كتاب الارسالية القبطية الحبشية PDF

الارسالية القبطية الحبشية
لا يوجد تقييمات لهذا الكتاب
قيم الكتاب

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

كتاب الارسالية القبطية الحبشية PDF

ملخص عن كتاب الارسالية القبطية الحبشية:

ولم تترك كف القارئ الكريم ذاكرته على ما كان له علاقة بسياحة فضيلة الأنبا ماتاوس في بلاد روسيا ، الموفد من قبل جلالة الإمبراطور مناليك في مهمة رفيعة ورسالة خطيرة ، وكلف سماحته أحد الأعلاميين. كتاب من أبناء الوطن لمرافقته في هذه السياحة كمترجم للوفد. اهتم هذا الكاتب بكتابة موجز مفيد في تفاصيل أخبار هذه السياحة ، ومظاهر التقديس التي واجهها الوفد ، وما كان من مقابلته مع جلالة القيصر الروسي … »

هناك ارتباط تاريخي كبير بين مصر والحبشة ، وهو ما جعل دائمًا بين الشعبين رابطًا لا ينفصم من الألفة والمودة. ومن أهم ركائز هذه الرابطة الكنيسة القبطية الأرثوذكسية التي تجمع مسيحيي البلدين تحت راية واحدة. يروي هذا الكتاب تفاصيل رحلة الأنبا ماتاوس ، رئيس أساقفة الحبشة ، إلى روسيا في القرن الماضي ، في مهمة فريدة وخطيرة. وكوسيلة للدلالة على عمق العلاقات المصرية الحبشية رافق الأنبا كاتب مصري ، ليقوم بدور مترجم للوفد المرافق ، ويكتب رواية مفصلة لتلك الرحلة ، وما حدث فيها مع قيصر روسيا. ، بالإضافة إلى وصف ذلك البلد في ذلك الوقت ، والآثار والعادات التي رأوها هناك. والتقاليد ، وكذلك نقل تفاصيل لقاء الأنبا “ماتاوس” مع السلطان “عبد الحميد”. تم ذكر كل ذلك بأسلوب مثير للاهتمام ولغة رشيقة جمعت بين البساطة وحلاوة التعبير.

وهذا ملخص كتاب الارسالية القبطية الحبشية.

 

نبذة عن كاتب كتاب الارسالية القبطية الحبشية:

أنطون نجيب: لا نعرف عنه إلا أن القدر دفعه لمرافقة أسقف الحبشة “الأنبا مطاوس” في رحلته إلى روسيا عام 1902 م. لإجادته اللغة الفرنسية.

محتويات كتاب الارسالية القبطية الحبشية:

مقدمة
الرحلة

اقتباسات من كتاب الارسالية القبطية الحبشية:

 

يمكنك أيضا تحميل كتب عربي أخرى من المكتبة العربية للكتب مثل:

أنطون نجيب

الكتب مشابهة لــ كتاب الارسالية القبطية الحبشية PDF

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

تحفظ المكتبة العربية للكتب كافة حقوق الملكية الفكرية للمؤلفين والناشرين وفي حالة وجود أي مخالفة لاي كتاب برجاء التواصل معنا