الثقافة العامة

كتاب الاسد الطائر PDF

تحميل وقراءة كتاب الاسد الطائر PDF

الاسد الطائر

ملخص كتاب الاسد الطائر PDF

ملخص كتاب الاسد الطائر :

من جنوب إفريقيا

من الكتب العربية كتاب الاسد الطائر تجمع هذه السلسلة بعضا من تراث الشعوب سواء من الحكايات والأساطير والخرافات الشعبية، وتتوزع الحكايات على”72″ كتابا حيث جرى اختيارها من كتب أنجزها علماء أنثروبولوجيا بارزون في نهايات القرن التاسع عشر والربع الأول من القرن العشرين في ذروة صعود علم الأنثروبولوجيا عندما دأب عدد كبير من العلماء على استكشاف ميراث الشعوب وتسجيل وتوثيق حكاياتهم قبل أن تضيع. تتضمن هذه الكتب الحكايات من دول أوروبية وآسيوية وأميركية وأفريقية وغيرها الكثير .

ومن أهداف السلسلة مد جسور التواصل بين شعوب الأرض وحضاراتها، وتعزيز العمق الثقافي الجامع بين مختلف الأعراق والجنسيات والثقافات، وجمعها تحت سقف واحد، وتمزيق بعض الخلافات التي يمكن أن تتكون بسبب عدم معرفة الناس ببعضها، و السقف يتمثل في الثقافة والمعرفة والكلمة التي تجمع ولا تفرق، الذي كان متحققًا بالفعل منذ مئات بل آلاف السنين.

، وهذا ملخص عام عن كتاب الاسد الطائر من السلسلة ..أتمنى لكم قراءة ممتعة

 

اقتباسات من كتاب  :

  • ..حدث يوماً أن جلس الأسد وابن آوى يتحاوران في شؤون الأرض والدولة. ويجب القول إن ابن آوى كان أهم مستشار لملك الغابة، وبعد أن تحادثا عن تلك الأمور لمدة طويلة، أخذ الحوار اتجاهاً أكثر خصوصية.
    بدأ الأسد يتباهى بقوته. وربما كان ابن آوى من شجعه على ذلك، إذ أنه متملق بطبيعته. لكن بدأ الأسد يبالغ، فقال له ابن آوى: «أنظر أيها الأسد، سوف أريك حيواناً يفوقك قوة».

    سارا معاً، وابن آوى يتقدم الطريق، فقابلاً صبياً صغيراً.

    سأل الأسد: «أهذا هو الرجل القوي؟».

    رد ابن آوی: «کلا، فعليه أن ينتظر حتى يصير رجلاً أيها الملك».

    بعد مدة صادفا شيخاً يسير محني الرأس متعكزاً على عصا.

 

 

 

يمكنك أيضا تحميل وقراءة:
كتاب أسطورة حارس الكهف PDF أحمد خالد توفيق

تحميل كتاب الاسد الطائر PDF

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق