كتاب الاكسير سحر البنج pdf

كتاب الاكسير
لا يوجد تقييمات لهذا الكتاب
قيم الكتاب
  • المؤلف: أحمد سمير سعد
  • الصفحات: 140
  • الحجم: 6
  • اللغة: عربي
  • النوع: pdf
  • المحرر: هنداوي
  • الاقسام: الطب,

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

كتاب الاكسير سحر البنج pdf

ملخص عن كتاب الاكسير:

“إنها كتابة تجمع بين تجربتي الخاصة والعامة ، وفيها تسريبات لأسرار معبد البنج وإشارة إلى آخرين ، يخلع فيها الطبيب الجلباب الأبيض للكهنة وأنصاف الآلهة ويتحدث لغة البشر “. يعرض تاريخ التخدير ابتداء من الإنسان البدائي مرورا بالحضارات القديمة. مع عرض لتقنيات غريبة للغاية ، حتى الاكتشافات الحديثة في هذا المجال ، مع نظرة مفاهيمية لما سيكون عليه التخدير في المستقبل. لا يخلو الكتاب من سرد تجربة المؤلف الشخصية في هذا المجال بناءً على دراساته الأكاديمية. وهذا ملخص كتاب الاكسير.

 

نبذة عن كاتب كتاب الاكسير:

أحمد سمير سعد حاصل على درجة الماجستير في التخدير والعناية المركزة وعلاج الآلام قسم التخدير كلية الطب جامعة القاهرة عام 2012 ودكتوراه في التخدير والعناية المركزة وعلاج الألم قسم التخدير بكلية الطب جامعة القاهرة في 2016. يعمل مدرسًا مساعدًا بقسم التخدير بمستشفى القصر العيني بكلية الطب جامعة القاهرة ، وهو عضو اتحاد الكتاب المصريين.

ألّف عددًا من الأعمال الأدبية منها: رواية “كتاب الأراغوز” ، “مدح دستوري” (نص أدبي) ، مجموعة القصص القصيرة “الصغير ذو أخدود الحمام” ، الرواية “الشواش” ، ومجموعة القصص القصيرة “استخراج الخيال”. كما تشمل أعماله كتاب “اللعب مع الكون” ، وكتاب في العلوم وفلسفته صدر عام 2017 ، ورواية “المزين” التي أصدرتها الهيئة العامة لقصور الثقافة عام 2017. عدد من المقالات والقصص العلمية والأدبية المنشورة في عدد من الدوريات والمواقع الإلكترونية.

– حصل على المركز الثالث في المسابقة المركزية لهيئة قصور الثقافة فرع القصة القصيرة 2009 م. والمركز الثاني في مسابقة لجنة الشباب باتحاد الكتاب ، دورة عبد المنعم شلبى فرع القصة القصيرة 2014.

محتويات كتاب الاكسير:

مقدمة
أحلام تحت تأثير المخدِّر
وليام مورتون؛ بزوغ شمس التخدير
سعاد نصر؛ التخدير دومًا متهم
أن تكون طبيبًا للتخدير
أكسيد النيتروز؛ غاز الضحك والانتشاء
جرعة بنج زائدة
مستقبل البنج

اقتباسات من كتاب الاكسير:

 

يمكنك أيضا تحميل كتب عربي أخرى من المكتبة العربية للكتب مثل:

أحمد سمير سعد

الكتب مشابهة لــ كتاب الاكسير سحر البنج pdf

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

تحفظ المكتبة العربية للكتب كافة حقوق الملكية الفكرية للمؤلفين والناشرين وفي حالة وجود أي مخالفة لاي كتاب برجاء التواصل معنا