كتاب الانسان لمحمد رياض PDF

كتاب الانسان
لا يوجد تقييمات لهذا الكتاب
قيم الكتاب
  • المؤلف: محمد رياض
  • الصفحات: 562
  • الحجم: 27
  • اللغة: عربي
  • النوع: pdf
  • المحرر: مؤسسة هنداوي
  • الاقسام: الجغرافيا,

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

كتاب الانسان لمحمد رياض PDF

ملخص عن كتاب الانسان لمحمد رياض:

الرجل: دراسة في النوع والحضارة

محمد رياض

يعتبر الإنسان أكثر الظواهر تفرداً بين ظواهر الحياة على سطح الأرض ، رغم أن حياته الكلية صغيرة جدًا مقارنة بعمر الوجود السابق ، إلا أنه استفاد منه – وكما سنرى في هذا كتاب – من ناحيتين: بيولوجية وحضارية. من خلال منهج علمي ومنهج يتسم بالنعومة والوضوح ، يتعامل “محمد رياض” مع قضية تطور السلالات الحاكمة للإنسان ، مستعرضًا مراحلها التاريخية المختلفة ، والخصائص المختلفة للأجناس البشرية ، وتصنيفات التمييز والاضطهاد التي قدمها. حول تصنيفاتهم من التمييز والاضطهاد. ينمو ويتطور. نظرًا لأن الدراسات الأنثروبولوجية تزودنا كل يوم بوحي جديد تضاف إلى معرفتنا بالإنسان القديم ، فقد قرر المؤلف تحديث هذه النسخة الجديدة من كتابه بأحدث اكتشافات العلم الحديث. وهذا ملخص كتاب الانسان لمحمد رياض.

 

نبذة عن كاتب كتاب الانسان لمحمد رياض:

محمد رياض: جغرافي مصري معاصر ، حاصل على جائزة الدولة ، ويعتبر من أبرز أساتذة الجغرافيا السياسية ، وله إسهامات علمية وفكرية وأكاديمية كبيرة ، من خلال أبحاثه ومحاضراته ومقالاته وكتبه.
ولد محمد رياض أحمد رياض في القاهرة عام 1927 ، وحصل على بكالوريوس في الجغرافيا عام 1949 ، واستمر في دراسته حتى أكمل دبلوم الدراسات السودانية من جامعة فؤاد الأول (جامعة القاهرة حاليًا) عام 1951 ، ثم حصل على الدكتوراه في الأنثروبولوجيا. حصل على الدكتوراه من جامعة فيينا عام 1956 بعد ذلك عاد إلى مصر ليعمل مدرسًا جغرافيا بكلية الآداب بجامعة عين شمس.

محتويات كتاب الانسان لمحمد رياض:

 

اقتباسات من كتاب الانسان لمحمد رياض:

 

 

يمكنك أيضا تحميل كتب عربي أخرى من المكتبة العربية للكتب مثل:

محمد رياض

الكتب مشابهة لــ كتاب الانسان لمحمد رياض PDF

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

تحفظ المكتبة العربية للكتب كافة حقوق الملكية الفكرية للمؤلفين والناشرين وفي حالة وجود أي مخالفة لاي كتاب برجاء التواصل معنا