كتاب البير كامي PDF

كتاب البير كامي
لا يوجد تقييمات لهذا الكتاب
قيم الكتاب

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

كتاب البير كامي PDF

ملخص عن كتاب البير كامي:

“كامي لم يستمد فكرته عن المستحيل من مرجع أو كتاب. بدأ الإحساس باستحالة الوجود الإنساني يتسلل إلى قلبه عندما كان لا يزال طفلاً صغيراً. كانت مجموعة من الصور الأساسية الواضحة ، كما أسماها هو نفسه ، التي انبثقت من عالم طفولته ، وعلّمته كيفية خيبة الأمل والتعود ، ومواجهة سر الحياة والموت بكل ما فيه من غرابة ووحشية وظلام. . ”

يحتل ألبير كامو مكانة خاصة بين فلاسفة القرن العشرين الفرنسيين. فلسفته العبثية وأعماله الأدبية ومواقفه الإنسانية ودعواته للعدالة والحرية ؛ لقد جعله هذا آخر خلفاء شاتوبريان ، والأكثر موهبة منهم ، وفقًا لسارتر. كما جعل الفلاسفة في الشرق والغرب يركزون على دراسته ، ومنهم الفيلسوف الكبير عبد الغفار مكاوي ، الذي أولى له اهتمامًا خاصًا ، واستخرج لحظات فلسفية في فكره ، وعرضها من خلال التيار الديالكتيكي الذي يحركها. وينفخ فيه الحياة. يتعامل في هذا الكتاب مع عقيدة كامي العبثية ، وأسطورة سيزيف التي تعبر عن هذه العقيدة ، وقيمة الجسد باعتباره الحقيقة الصافية الواضحة. “، و” الوباء “، ثم سلط الضوء على كتابه” المتمرد “، الذي تناول فيه التطور التاريخي للثورة والثورة.

وهذا ملخص كتاب البير كامي.

 

نبذة عن كاتب كتاب البير كامي:

عبد الغفار مكاوي أكاديمي وفيلسوف وكاتب مصري وأحد المترجمين البارزين الذين نقلوا الأدب الألماني إلى اللغة العربية.

ولد عبد الغفار حسن مكاوي في بلدة بلقاس بمحافظة الدقهلية في 11 يناير 1930 م. تَلقَّى تَعلِيمَهُ الأوَّلَ بالكُتَّابِ عامَ ١٩٣٦م، وفِي العامِ التالي التَحَقَ بالمَدرَسةِ الابتِدَائِية، ثُمَّ حصَلَ عَلى «شهادةِ الثَّقافَة» مِنَ المَدرَسةِ الثَّانوِيةِ بطنطا عامَ ١٩٤٧م، وخِلالَ هَذهِ الفَترةِ قرأَ لِكِبارِ الأُدَباءِ والشُّعَراءِ والمُترجِمينَ مِن أَمثَال: طه حسين، والمازِني، والعقاد، وتوفيق الحكيم، والمنفلوطي وجبران. وفِي عامِ ١٩٥١ م حَصَلَ على ليسانس الفَلسَفةِ مِن كُليةِ الآدابِ جَامِعةِ القَاهِرة ، كمَ حَصَلَ عَلى الدُّكتُوراه. كما كان ملمًا بعدة لغات مثل الألمانية والإنجليزية والفرنسية والإيطالية واللاتينية واليونانية القديمة ، ولعب إتقانه للغة الألمانية دورًا مهمًا في ترجمة أدب العديدي.

محتويات كتاب البير كامي:

تمهيد
حياة كامي
المُحال
المحال
الانتقال إلى التمرُّد
التمرُّد
التضامُن
خاتمة
قائمة المصادر والمراجع

اقتباسات من كتاب البير كامي:

 

يمكنك أيضا تحميل كتب عربي أخرى من المكتبة العربية للكتب مثل:

عبدالغفار مكاوي
كتب عبدالغفار مكاوي إلكترونية تحميل برابط مباشر وقراءة كتب عبدالغفار مكاوي أونلاين تحميل كتب عبدالغفار مكاوي pdf بروابط مباشرة مجانا كتب عبدالغفار مكاوي مصورة للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون تحميل كتب عبدالغفار مكاوي pdf للتابلت والكمبيوتر ولل ....اعرف المزيد

الكتب مشابهة لــ كتاب البير كامي PDF

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

تحفظ المكتبة العربية للكتب كافة حقوق الملكية الفكرية للمؤلفين والناشرين وفي حالة وجود أي مخالفة لاي كتاب برجاء التواصل معنا