كتاب التأملات للكاتب ماركوس pdf

كتاب التأملات
لا يوجد تقييمات لهذا الكتاب
قيم الكتاب

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

كتاب التأملات للكاتب ماركوس pdf

ملخص عن كتاب التأملات:

أيها العالم ، كل شيء يناسبني إذا كان مناسبًا لك ، وكل ما هو في الوقت المناسب لك هو أيضًا لي ، لا قبل ولا خلف. الطبيعة ، مهما كانت مواسمك فهي ثمرتي ؛ كل شيء يأتي منك ويعيش فيك ويعود إليك “.

عندما يتحدث الإنسان إلى نفسه يكتب لها ما لا يصرح به لأي شخص آخر ليكشف الحقيقة ، فالصدق هو خطابه. في تأملاته التي كتبها تحت عنوان “إلى نفسه” ، يمثل الإمبراطور “ماركوس أوريليوس” رؤية الفيلسوف عندما كان إمبراطورًا. بينما كانت جبهة الدانوب مختلطة بالحرب ، عمل الإمبراطور على كتابة مجموعة من التأملات ، والتي عبر فيها عما كان يتجول حول مخاطره حول العديد من قضايا الحياة المنفصلة ، وعلى الرغم من أنه لم يكن من الضروري لها الخروج إلى الناس ، إذًا هي نفسها ، وهي نفسها ، وهي نفسها ، وهي نفسها ، وهي نفسها ، وهي نفسها ، وهي نفسها. أحد أهم كتب الفلسفة الرواقية ، ليس فقط لأنه نقل الفلسفة من النظرية إلى التطبيق ، ولكن لأن المؤلف والفيلسوف حقق رؤية أفلاطون للحاكم باعتباره فيلسوفًا.

وهذا ملخص كتاب التأملات.

 

نبذة عن كاتب كتاب التأملات:

ماركوس أوريليوس: الإمبراطور التقي الذي استطاع تحقيق العدالة ونشر الأمن في جميع أنحاء الإمبراطورية الرومانية.

ولد ماركوس أوريليوس أنطونيوس أوغسطس في عام 121 بعد الميلاد لعائلة أرستقراطية. مما سمح له بالتخرج في العمل السياسي حتى أصبح عضوا في مجلس الشيوخ ، وبسبب ذكاءه وحسن أخلاقه تبناه الإمبراطور “أنطونيوس بيوس” ، ثم تزوج من ابنته “فوستينا” ، ثم أعلن له مع أخيه “لوسيوس فيروس” وليًا للعهد. استمروا في حكم الإمبراطورية الرومانية معًا خلال الفترة من 161 إلى 167 م. حيث مات أخوه حتى يحكم ماركوس أوريليوس وحده. كانت الإمبراطورية تعاني من أزمات على جميع المستويات. حيث انتهك الألمان حدود الإمبراطورية في الشمال ، ومن الشرق احتل الفرس بعض الولايات الرومانية ، بالإضافة إلى انتشار الطاعون وتدهور الأوضاع الاقتصادية. على الصعيد الشخصي ، تآمرت زوجته وقائد الجيش ضده. ومع ذلك ، لم يضيع كل هذا عليه واستمر في النضال من أجل تحقيق السلام للإمبراطورية. هزم الفرس والألمان ، وقضى على الأزمة الاقتصادية بعد وقوفه إلى جانب الفقراء ، حتى اعتبره البعض الأخير من بين أفضل خمسة أباطرة رومان على الإطلاق.

محتويات كتاب التأملات:

التأمُّلات: ماركوس أوريليوس النص الكامل
الكتاب الأول
الكتاب الثاني
الكتاب الثالث
الكتاب الرابع
الكتاب الخامس
الكتاب السادس
الكتاب السابع
الكتاب الثامن
الكتاب التاسع
الكتاب العاشر
الكتاب الحادي عشر
الكتاب الثاني عشر

اقتباسات من كتاب التأملات:

 

يمكنك أيضا تحميل كتب عربي أخرى من المكتبة العربية للكتب مثل:

 

ماركوس أوريليوس

الكتب مشابهة لــ كتاب التأملات للكاتب ماركوس pdf

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

تحفظ المكتبة العربية للكتب كافة حقوق الملكية الفكرية للمؤلفين والناشرين وفي حالة وجود أي مخالفة لاي كتاب برجاء التواصل معنا