كتاب التضحية عند الحيوان PDF

كتاب التضحية عند الحيوان PDF
لا يوجد تقييمات لهذا الكتاب
قيم الكتاب

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

كتاب التضحية عند الحيوان PDF

تحميل رواية عربي

الروايات والكتب العربية تعتبر من الروابط بيننا وبين تاريخنا كعرب او بيننا وبين اللغة العربية، وبين تاريخنا واحداث هذا التاريخ، الروايات العربية الي الان ومع تقدم العصور والتكنولوجيا لازالت قائمة وحاضرة

تلخيص كتاب التضحية عند الحيوان للكاتب هارون يحيى PDF:

كتاب التضحية عند الحيوان للكاتب هارون يحيى: تعتبر صفحات التضحية والتعاون والرحمة والمحبة والتكافل من الأخلاق الحسنة التي يسعى كل مجتمع لنشرها بين أفراده، وهذه الميزات تسبغ على الإنسان الذي يتحلى بها المحبة والاحترام في البيئة التي يعيش فيها. ولعل كل إنسان يسعى إلى أن يحيا وسط مجتمع تنتشر فيه هذه الفضائل.
وفي هذا الكتاب وقع تناول هذه الخصال والفضائل بالدرس بيد أن الذي يتصف بالتضحية والإيثار هنا، والذي يقوم بأعمال التعاون والتكافل ويفيض شفقة ومحبة ورحمة ليس كائناً بشرياً، إن الذي نتناوله بالبحث هنا وتجتمع فيه جميع هذه الفضائل هو الحيوان، فثمة حيوانات تلقى نفسها إلى الهلاك والخطر في مواجهة أعدائها من أجل حماية حياة صغارها، وثمة طيور تعرض نفسها للخطر أيضاً من أجل حماية فراخها، وفي مناطق القطب المتجمد تمكث طيور البطريق لأشهر دون أكل ودون حركة حتى توفر الحرارة والدفء لفراخها، ونجد كذلك حيوانات تتحمل مسؤولية رعاية من انقطعت به السبل من صغار الحيوانات وبقي يتيماً بلا أم، ونجد من أمثال هذه النماذج الكثير الكثير.، كتاب التضحية عند الحيوان PDF

نبذة عن كاتب كتاب التضحية عند الحيوان

عدنان أوكطار المعروف باسم هارون يحيى هو كاتب وباحث تركي مسلم. ولد في أنقرة عام 1956 م وعاش فيها حتى عام 1979 م عندما انتقل لإسطنبول حيث التحق بكلية الفنون الجميلة في جامعة المعمار سنان. وخلال سنواته الجامعية، قام ببحوث مفصلة في الفلسفة المادية والايديولوجية السائدة التي تحيط به، قام بإنشاء مؤسسة البحث العلمي في تركيا. تركز كتاباته على تفنيد وتكذيب نظريات التطور والارتقاء والنشوء وبيان تناقضها حسب رأيه. كما يركز في كتاباته أيضا على موضوعات الماسونية والصهيونية والإلحاد.
له أكثر من مئة كتاب حول قيم وأخلاقيات القرأن وحول مواضيع ايمانية عديدة ومختلفة وترجمت إلى العديد من اللغات العالمية واسمه القلمي هارون يحيى، ومن أشهر كتبه كتاب ” أطلس الخلق ” الذي يقع في 768 صفحة ويتحدث عن رفض نظرية النشوء والارتقاء لداروين، ومن أشهر مؤلفاته:
أطلس الخلق.
نهاية الدارونية.
معجزة الذرّة.
الإعجاز في خلق النباتات.
خلق الكون.
المفاهيم الأساسية في القرآن.
هل فكرت في الحقيقة.
الكوارث التي جلبتها الداروينية للإنسانية.
معجزة النمل.
معجزة النحل.
معجزة الجهاز المناعي.
استعمل عدنان أوكطار الاسم المستعار “جاويد يالجن” في بعض كتبه، ولكن القسم الأكبر منها نشره بالاسم المستعار هارون يحيى. وهذا الاسم المستعار “يتكون من اسمي نبيين في إشارة إلى ذكرى النبي هارون والنبي يحيى اللّذيْن حاربا أفكار الإلحاد”.
كتاب التضحية عند الحيوان PDF

اقتباسات من كتاب التضحية عند الحيوان للكاتب هارون يحيى PDF:

  1. ترون بأنفسكم نماذج من السلوك عند بعض الحيوانات يثير الاستغراب والدهشة ويبعث على التأمل، ذلك أنه سلوك ينطق بالحكمة والعقل ويبين عن وعي خارق وبعد نظر عميق.
    وعند قراءة هذه النماذج سوف يقفز إلى أذهانكم السؤال التالي: كيف يمكن لحيوان أن يعرف كل هذا؟ كيف يمكنه أن يفكر في كل هذا؟ وسوف تجدون الإجابة على هذه التساؤلات في الكتاب الذي بين أيديكم.
    إن الذي خلقها جميعها هو الله الرحمن الرحيم، وهو الذي يلهمها طريقها فتسير فيه طائعة، فكل ما في السماوات وما في الأرض طوع أمره سبحانه وتعالى.

يمكنك أيضا قراءة وتحميل روايات عربي من خلال مكتبتكم المكتبة العربية مثل:

الكاتب هارون يحيى
كتب هارون يحيى إلكترونية تحميل برابط مباشر وقراءة كتب هارون يحيى أونلاين تحميل كتب هارون يحيى pdf بروابط مباشرة مجانا كتب هارون يحيى مصورة للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون تحميل كتب هارون يحيى pdf للتابلت والكمبيوتر وللكندل تحميل كتب هارون يحيى ....اعرف المزيد

الكتب مشابهة لــ كتاب التضحية عند الحيوان PDF

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

تحفظ المكتبة العربية للكتب كافة حقوق الملكية الفكرية للمؤلفين والناشرين وفي حالة وجود أي مخالفة لاي كتاب برجاء التواصل معنا