كتاب التطرف العلماني في مواجهة الإسلام للشيخ يوسف القرضاوي PDF

كتاب التطرف العلماني في مواجهة الإسلام للشيخ يوسف القرضاوي PDF
لا يوجد تقييمات لهذا الكتاب
قيم الكتاب

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

كتاب التطرف العلماني في مواجهة الإسلام للشيخ يوسف القرضاوي PDF

تلخيص كتاب التطرف العلماني في مواجهة الإسلام للشيخ يوسف القرضاوي PDF

من كتب الشيخ يوسف القرضاوي كتاب التطرف العلماني في مواجهة الإسلام؛ والشيخ القرضاوي هو واحد من أبرز العلماء في السنة في العصر الحديث؛ وهو رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين؛ تمكن القرضاوي من تأليف أكثر من 200 كتاب من بينهم مؤلف عن الحلال والحرام في الإسلام وكتبه هي من أكثر الكتب التي تمكنت من التأثير في عصر العالم الإسلامي الحديث وكتاب التطرف العلماني في مواجهة الإسلام من أكثر الكتب الشهيرة التي ألفها القرضاوي، وجميع كتبه تتماشى مع العصر الحالي وهي تبسيط للتعاليم الإسلامية.

كتاب التطرف العلماني في مواجهة الإسلام للشيخ يوسف القرضاوي

نبذة مختصرة عن كاتب كتاب التطرف العلماني في مواجهة الإسلام

ولد الشيخ يوسف القرضاوي في سبتمبر 1926 في قرية صفط التراب مركز المحلة الكبرى بالغربية؛ تمكن من حفظ القرآن الكريم كاملًا قبل بلوغه العاشرة من عمره؛ التحق بالإزهر الشريف إلى أن تخرج منه وتمكن من أن يصحل على المركز الثاني على مستوى الجمهورية في الثانوية العامة، التحق الشيخ يوسف بكلية أصول الدين في الأزهر الشريف وكان دائمًا ترتيبه الألو على زملائه.

حصل الشيخ يوسف على إجازة التدريس من كلية اللغة العربية وحصل على دبلوم معهد الدراسات العربية في اللغة والأدب؛ حصل أيضًا على الدراسة التمهيدية للماجستير في شعبة علوم القرآن والسنة من كلية أصول الدين؛ وفي سنة 1973 تمكن من الحصول على الدكتوراة بامتياز مع مرتبة الشرف وكان موضوع رسالته الزكاة وأثرها في حل المشاكل الاجتماعية.

مناصب الشيخ يوسف

وله في الشعر

أنا عائد .. أنا عائد ، أقسمت أني عائد..
والحق يشهد لـي ونعم الشـــاهد
ومعي القذيفة والكتاب الخالد ..
ويقودني الإيمان نعم القائد
يا ثالث الحرمين يا أرض الفدا ..
آليت أجعل منك مقبرة العدى
ذقت الردى إن لم أعد لك سيدًا..
طعم الردى دون الحياة مشردًا

اقتباسات من كتاب التطرف العلماني في مواجهة الإسلام

إن هذا الأنظمة العلمانية المتجبرة في الأرض، المستكبرة على الخلق، أشـبـه شـيء بأصـنام المشـركين فـي الجاهليـة التـي كـان النـاس يخشـونها ويرجونها، ويعتقدون فيها القدرة على النفع والضر، وهي في الحقيقة لا تملك لنفسها – فضلا عن غيرها – ضرا ولا نفعا ولا موتا ولا حياة ولا نشورا.
وما أبلغ ما صور القرآن ضعفها حين قال: { مَثَلُ الَّذِينَ اتَّخَذُوا مِنْ دُونِ اللَّهِ أَوْلِيَاءَ كَمَثَلِ الْعَنْكَبُوتِ اتَّخَذَتْ بَيْتًا وَإِنَّ أَوْهَنَ الْبُيُوتِ لَبَيْتُ الْعَنْكَبُوتِ لَوْ كَانُوا يَعْلَمُونَ} [العنكبوت: 41].

ولقد دعتنـي هذه الضجة التـي أثيـرت حـول «النمـوذج التونسي» إلى أن أعود إلى أصل البحث، فأزيده دعما وتقوية، وأضيف إليه من الوثائق والأدلة بعض ما عندي من الكثير الكثير، الذي لا يتسع المقام لكله، فلا بأس ببعضه، وقد قال العرب في أمثالهم: حسبك من القلادة ما أحاط بالعنق.

يمكنك تحميل وقراءة:
كتب الشيخ يوسف القرضاوي
كتب الشيخ كشك

الشيخ يوسف القرضاوي
كتب الشيخ يوسف القرضاوي إلكترونية تحميل برابط مباشر كتب الشيخ يوسف القرضاوي أونلاين تحميل كتب الشيخ يوسف القرضاويPDF بروابط مباشرة مجانا كتب الشيخ يوسف القرضاوي مصورة للكباروالصغار للموبايل أندرويد وأيفون كتب الشيخ يوسف القرضاوي PDF للتابلت والكم ....اعرف المزيد

الكتب مشابهة لــ كتاب التطرف العلماني في مواجهة الإسلام للشيخ يوسف القرضاوي PDF

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

تحفظ المكتبة العربية للكتب كافة حقوق الملكية الفكرية للمؤلفين والناشرين وفي حالة وجود أي مخالفة لاي كتاب برجاء التواصل معنا