كتاب التفكير الموضوعي pdf

التفكير الموضوعي
لا يوجد تقييمات لهذا الكتاب
قيم الكتاب

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

كتاب التفكير الموضوعي pdf

ملخص عن كتاب التفكير الموضوعي:

هذا هو الكتاب الأول في هذه السلسلة التي تهدف إلى الانكفاء على الأسباب والعوامل الداخلية المؤثرة في تقهقر الأمة ونهضتها، من أجل درسها وبيان نسب تأثيرها وآلية عملها والشعار الذي تتكلف فيه مضامين هذه السلسلة هو قوله جل وعلا :قُلْ هُوَ مِنْ عِندِ أَنفُسِكُمْ ) . إذ إنه استقر في يقيني من فترة بعيدة أن ما أصاب أمتنا من انكسار حضاري وتخلف وتبعية وانخفاض في فاعلية المسلم وإنتاجيته لم يكن بسبب عوامل خارجية بعيدة عن إرادتنا وذاتيتنا؛ وذلك لأن لكل ظاهرة من الظواهر هعوامل داخلية أوجدت مسوغات وجودها، وقامت بحفظ ذلك الوجود، وحددت اتجاهه، ورسمت أطر تفاعلاته، وإن العامل الخارجي يظل غير ذي أثر ما لم يتمكن من خلال الصراع مع العوامل الداخلية من إزاحة أحد تلك العوامل عن موقعه، والحلول محله ؛ وحين تبتعد العوامل الداخلية عن أداء وظائفها الأنفة الذكر، وتحل محلها العوامل الخارجية فإن الظاهرة تتلاشى من الوجود حينئذ، أو تفقد الجاهها، ولا يختلف فقد الاتجاه – في كثير من الأحيان ـ عن فقد الوجود! .

وهذا ملخص كتاب التفكير الموضوعي.

 

نبذة عن كاتب كتاب التفكير الموضوعي:

عبد الكريم بن محمد الحسن بكّار، سوري الجنسية، من مواليد محافظة حمص عام 1951م / 1370 هـ. يعد البعض د. عبد الكريم بن محمد الحسن بكار أحد المؤلفين البارزين في مجالات التربية والفكر الإسلامي، حيث يسعى إلى تقديم طرح مؤصل ومجدد لمختلف القضايا ذات العلاقة بالحضارة الإسلامية وقضايا النهضة والفكر والتربية والعمل الدعوي.

وللدكتور بكار حوالي اربعين كتاباً في هذا المجال، لقي الكثير منها رواجاً واسعاً في مختلف دول العالم العربي، كما قدم د. بكار للمكتبة الصوتية أكثر من مائة ساعة صوتية مسجلة ومنشورة في مكتبات التسجيلات الصوتية.

محتويات كتاب التفكير الموضوعي:

اقتباسات من كتاب التفكير الموضوعي:

 

يمكنك أيضا تحميل كتب عربي أخرى من المكتبة العربية للكتب مثل:

 

الكاتب عبد الكريم بكار pdf
كتب عبد الكريم بكار إلكترونية تحميل برابط مباشر وقراءة كتب عبد الكريم بكار أونلاين تحميل كتب عبد الكريم بكار pdf بروابط مباشرة مجانا كتب عبد الكريم بكار مصورة للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون تحميل كتب عبد الكريم بكار pdf للتابلت والكمبيوتر ولل ....اعرف المزيد

الكتب مشابهة لــ كتاب التفكير الموضوعي pdf

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

تحفظ المكتبة العربية للكتب كافة حقوق الملكية الفكرية للمؤلفين والناشرين وفي حالة وجود أي مخالفة لاي كتاب برجاء التواصل معنا