روايات بوليسية

كتاب الثعابين السوداء PDF

تحميل وقراءة كتاب الثعابين السوداء PDF

كتاب الثعابين السوداء

ملخص كتاب الثعابين السوداء PDF

ملخص عن كتاب الثعابين السوداء:

“ويبدو أن هذه الأساطير والألغاز تحمل قدرًا كبيرًا من الحقيقة ؛ لقد علمت حكومة الهند أن هناك العديد من العصابات التي انضمت معًا لتشكيل قوى ضاربة يمكنها الوصول إلى هذه الأطنان الأربعة من الذهب ، قبل أن يصل إليها أصحابها الشرعيون … لذلك نحن مدعوون لتقديم يد العون في الحال ، لأصدقائنا في الهند “.

هل يمكن للأسطورة أن تتحول إلى حقيقة؟ سنجد إجابة هذا السؤال في هذه المغامرة المثيرة التي تدور أحداثها في أرض العجائب والأساطير والأسرار ؛ إنها “الهند” التي تخفي أرضها كنوز الجواهر والذهب ، لكن اكتشاف واستغلال هذه الكنوز حق للدولة نفسها. فهل ستنجح الشياطين في الهروب من الثعابين السوداء التي تحمي الكنز الأسطوري؟ هل سيتمكنون من الوصول إلى هذا الكنز وحمايته؟ وهذا ملخص كتاب الثعابين السوداء.

 

نبذة عن كاتب كتاب الثعابين السوداء:

محمود سالم: فارس القصة البوليسية ورائد أدب المغامرة في مصر والوطن العربي. يكاد لا يخلو منزل مصري أو عربي من قصته. عاش في عقول أجيال عديدة ، وشكل طفولتهم حتى حكم قلوبهم وعقولهم ، فأصبح كاتبهم الأول بلا منازع.

ولد محمود سالم في الإسكندرية عام 1931 م ، لأب عمل ضابطا بحريا في خفر السواحل. هذا سمح له بالتنقل بين المدن الساحلية. التحق بالكلية الحربية لكن انضمامه لحركة اليسار “حدت” منعه من الاستمرار فيها ، فالتحق بكلية الحقوق ثم كلية الآداب ، لكنه تركها لانشغاله الشديد بالقراءة.

بدأ رحلته في الصحافة عندما تعرف على “صبري موسى” و “جمال سليم” اللذين كانا يعملان في مجلة “رسالة جديدة”. عمل مراسلا عسكريا لجريدة “الجمهورية” إبان العدوان الثلاثي عام 1956 م ، وبعد نجاحه في تغطية الحرب كرس نفسه للصحافة حتى أصبح رئيسا لقسم الحوادث بالجريدة.

 

محتويات كتاب الثعابين السوداء:

  • من هم الشياطين اﻟ «١٣»؟
  • أبطال هذه القصة
  • مثيرة … تلك المغامرة
  • مغامرة … في الهواء
  • البداية … فندق «الهملايا»
  • معنا … إلى «جايجار»
  • لقاء … مع الثعابين السوداء
  • أربعة … ضد ثمانية
  • هكذا … قال الدكتور «كوتيا»

 

اقتباسات من كتاب الثعابين السوداء:

  • … ويبدو أن هذه الأساطير والأسرار تحمل قدرًا كبيرًا من الحقيقة؛ فقد علمَت حكومة الهند أن هناك كثيرًا من العصابات قد اتَّحدَت مع بعضها لتكوين قوًى ضاربةٍ تتمكَّن من الوصول إلى هذه الأطنان الأربعة من الذهب، قبل أن يصل إليها أصحابها الشرعيون … ولذلك فنحن مُطالَبون بأن نُقدِّم يد المعونة، وفورًا إلى أصدقائنا في الهند.» أُطفئت اللوحة، فنظر الشياطين إلى بعضهم، لكن ما كادوا يلتفتون حتى أُضيئت اللوحة مرةً أخرى، وظهرت عليها معلومات جديدة.

 

 

يمكنك أيضا تحميل كتب عربي أخرى من المكتبة العربية للكتب مثل:

تحميل كتاب الثعابين السوداء PDF

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق