كتاب الجغرافيا الاقتصادية والانتاج الحيوي PDF

الجغرافيا الاقتصادية
لا يوجد تقييمات لهذا الكتاب
قيم الكتاب

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

كتاب الجغرافيا الاقتصادية والانتاج الحيوي PDF

ملخص عن كتاب الجغرافيا الاقتصادية والانتاج الحيوي:

الجغرافيا الاقتصادية وجغرافيا المنتجات الحيوية

محمد رياض وكوثر عبد الرسول

إذا كانت الجغرافيا هي العلم المعني بدراسة الأرض والظواهر الطبيعية والبشرية على سطحها ، والاقتصاد هو العلم الذي يهتم بدراسة عملية إنتاج وتوزيع واستهلاك السلع والخدمات ، ثم الجغرافيا الاقتصادية يدرس سطح الأرض كمدخل للاقتصاد ، وفي نفس الوقت يدرس الإنتاج الاقتصادي بمعناه الواسع ، وما له من ارتباط وثيق بالموارد وتوزيعها الجغرافي والمكاني. في هذا الكتاب ، يلقي المؤلفان د.محمد رياض والدكتورة كوثر عبد الرسول الضوء على موضوعات مهمة في الجغرافيا الاقتصادية ، بناءً على خلفية علمية وتطبيقية تدرك الآثار العميقة للجغرافيا على الاقتصاد ، ثم على الاقتصاد على مختلف جوانب الحياة ، بدءاً من كفاية الحاجات الإنسانية الأساسية ، مروراً بالازدهار ، العلاقات الاجتماعية ، وصولاً إلى العلاقات بين الدول ، واستعراض بأمثلة حية مختلف أشكال الإنتاج وتوزيعه ، والعوامل الجغرافية التي تؤثر على هذا التوزيع. وهذا ملخص كتاب الجغرافيا الاقتصادية والانتاج الحيوي.

 

نبذة عن كاتب كتاب الجغرافيا الاقتصادية والانتاج الحيوي:

محمد رياض: جغرافي مصري معاصر ، حاصل على جائزة الدولة ، ويعتبر من أبرز أساتذة الجغرافيا السياسية ، وله إسهامات علمية وفكرية وأكاديمية كبيرة ، من خلال أبحاثه ومحاضراته ومقالاته وكتبه.
ولد محمد رياض أحمد رياض في القاهرة عام 1927 ، وحصل على بكالوريوس في الجغرافيا عام 1949 ، واستمر في دراسته حتى أكمل دبلوم الدراسات السودانية من جامعة فؤاد الأول (جامعة القاهرة حاليًا) عام 1951 ، ثم حصل على الدكتوراه في الأنثروبولوجيا. حصل على الدكتوراه من جامعة فيينا عام 1956 بعد ذلك عاد إلى مصر ليعمل مدرسًا جغرافيا بكلية الآداب بجامعة عين شمس.

كوثر محمود عبد الرسول: أكاديمية وباحثة مصرية في الجغرافيا ، اهتمت بشكل خاص بالحضارات الأفريقية ، وسبل الانتشار الثقافي ، والعرب في شرق إفريقيا.
ولدت في القاهرة عام 1926 م. حصلت على عدة درجات علمية ، أولها بكالوريوس في الجغرافيا عام 1949 من جامعة فؤاد الأول – القاهرة حاليًا – ودبلومًا من معهد التعليم العالي عام 1950 م ، ثم دبلوم الدراسات السودانية في العام التالي ، ثم دبلومًا في الدراسات السودانية. بكالوريوس في التربية من الجامعة الأمريكية بالقاهرة عام 1953 م ، وأخيراً دكتوراه في الأنثروبولوجيا من جامعة فيينا بالنمسا عام 1956.

 

محتويات كتاب الجغرافيا الاقتصادية والانتاج الحيوي:

 

اقتباسات من كتاب الجغرافيا الاقتصادية والانتاج الحيوي:

 

 

يمكنك أيضا تحميل كتب عربي أخرى من المكتبة العربية للكتب مثل:

كوثر محمود عبد الرسول

الكتب مشابهة لــ كتاب الجغرافيا الاقتصادية والانتاج الحيوي PDF

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

تحفظ المكتبة العربية للكتب كافة حقوق الملكية الفكرية للمؤلفين والناشرين وفي حالة وجود أي مخالفة لاي كتاب برجاء التواصل معنا