كتاب الجليد لصنع الله ابراهيم PDF

كتاب الجليد
لا يوجد تقييمات لهذا الكتاب
قيم الكتاب

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

كتاب الجليد لصنع الله ابراهيم PDF

ملخص عن كتاب الجليد:

“انطلقت إلى معهد التاريخ المعاصر سيرًا على الأقدام ، على الرغم من الثلج. كانت الشوارع مليئة ببقايا أشجار عيد الميلاد الخضراء الصغيرة ، وزينت شرفات الكتلة بمصابيح ملونة وشعارات: الحزب والشعب متحدين ، المجد للعمل ، عاشت الشعوب السوفيتية بناة الشيوعية.

سناء الله إبراهيم روائية تحب التاريخ. وهذا واضح في كثير من أعماله الأدبية كما يتضح في هذه الرواية. نجدها تعود إلى عام 1973 بعد الميلاد ، ولكن ليس في مصر ، ولكن في روسيا ، زمن الاتحاد السوفيتي. يتناول فيه تجربة الدكتور شكري طالب الدكتوراه الذي تجول في شوارع روسيا وتعامل مع الجنسيات المختلفة التي التقى بها هناك. من خلال هذه التجربة التي عاشها بنفسه ، يرصد صون الله إبراهيم تفاصيل الحياة اليومية والتاريخ الاجتماعي للمجتمع الروسي في ذلك الوقت ، ليوقف القارئ عن الأسباب الداخلية وراء انهيار الاتحاد السوفيتي ، والإشارة إلى ذلك. فالحياة تؤدي بطبيعة الحال إلى الانهيار التام وهذا ما حدث. . كان اختيار عام 1973 م اختيارًا رائعًا. وشنت مصر هذا العام حربها الكبرى ضد إسرائيل ، وسلطت الضوء على تأثيرها على المصريين المغتربين.

وهذا ملخص كتاب الجليد.

 

نبذة عن كاتب كتاب الجليد:

صنع الله إبراهيم: روائي مصري يساري ، يغرد خارج القطيع ، مسجون في عهد “جمال عبد الناصر” ، ومع ذلك فهو يقدر التجربة الناصرية ، ورفض الحصول على جائزة من الدولة المصرية ، وكرس أدبه. مهنة الحديث عن هموم الوطن.

ولد صنع الله في القاهرة عام 1937 م ، وكان لوالده تأثير كبير على شخصيته. زوده بالكتب والقصص وحثه على القراءة فبدأت شخصيته الأدبية تتشكل منذ صغره. درس القانون ، لكنه سرعان ما تحول إلى الصحافة والسياسة. ينتمي إلى التنظيم الشيوعي المصري “حتو” ، فاعتقل عام 1959 م في إطار حملة “جمال عبد الناصر” ضد اليساريين المصريين ، وسُجن لمدة خمس سنوات حتى عام 1964 م.

بعد خروجه من السجن عمل بالصحافة بوكالة الأنباء المصرية عام 1967 م ، ثم عمل بوكالة الأنباء الألمانية في برلين الشرقية عام 1968 م ، حتى عام 1971 م ، وبعد ذلك توجه إلى موسكو لدراسة التصوير السينمائي والعمل فيها. صناعة الأفلام. ثم عاد إلى القاهرة عام 1974 م في عهد الرئيس السادات ، وكرس نفسه بالكامل للكتابة الحرة عام 1975 م.

محتويات كتاب الجليد:

قبل أن تقرأ
شكر واجب
موسكو ١٩٧٣

اقتباسات من كتاب الجليد:

 

يمكنك أيضا تحميل كتب عربي أخرى من المكتبة العربية للكتب مثل:

الكاتب صنع الله إبراهيم
كتب صنع الله إبراهيم إلكترونية تحميل برابط مباشر وقراءة كتب صنع الله إبراهيم أونلاين تحميل كتب صنع الله إبراهيم pdf بروابط مباشرة مجانا كتب صنع الله إبراهيم مصورة للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون تحميل كتب صنع الله إبراهيم pdf للتابلت والكمبيوت ....اعرف المزيد

الكتب مشابهة لــ كتاب الجليد لصنع الله ابراهيم PDF

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

تحفظ المكتبة العربية للكتب كافة حقوق الملكية الفكرية للمؤلفين والناشرين وفي حالة وجود أي مخالفة لاي كتاب برجاء التواصل معنا