كتاب الجمال الاسود pdf

كتاب الجمال الاسود
لا يوجد تقييمات لهذا الكتاب
قيم الكتاب

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

كتاب الجمال الاسود pdf

ملخص عن كتاب الجمال الاسود:

ما يعطي القصص نصيبها من الخلود هو قدرة الكاتب على الغوص في أعماق النفوس. يسمع أفكارها ، ويشعر بألمها ، ويرى آمالها. لكن ما خلقته “آنا سيويل” يتجاوز ذلك. استطاعت أن تصور لنا ما يحتدم في روح الحصان!

الجمال ، حصان أسود جميل ، فتح عينيه على الحياة ، ليجد والدته تعتني به ، وتمطره بالحنان ، وتوجهه بحكمتها. ما أكملت سعادته أنه بدأ حياته مع مالك يهتم بخيوله ولا يسيء إليها. ثم انتقل “الجمال” إلى مالك آخر لم يكن أقل لطفًا وطيبة من سابقه ، وهناك التقى بأصدقاء حياته. “الزنجبيل” و “ميريليج” وغيرها من الخيول الرائعة. لكن الحياة لا تعفي أحدا من محنتها. بعد ذلك ، استمرت في الانتقال من مالك إلى آخر ، بطعم الإهمال والإساءة والقسوة. وبكلمات “Beauty” نفسه ، ومن وجهة نظره ، “Swell” يروي لنا القصة. ومن خلال المواقف التي عاشها ، والقصص التي سمعها من أصدقائه ، تجذب الرواية أنظار قرائها إلى حقوق هذه الحيوانات الخدمية الجميلة والمثابرة. نجحت هذه الرواية في رفع بعض الظلم الذي ساد لندن في العصر الفيكتوري فيما يتعلق بظهور الخيول والحيوانات الأخرى.

وهذا ملخص كتاب الجمال الاسود.

 

نبذة عن كاتب كتاب الجمال الاسود:

آنا سويل: روائية إنجليزية ولدت عام 1820 م. تلقت تعليمًا جيدًا في المنزل على يد والدتها ، التي كانت تجيد الكتابة للأطفال. في سن الرابعة عشرة ، أصيب كاحلها بجروح خطيرة ولم تستطع المشي ، واعتمدت طوال حياتها على عربة يجرها حصان للتنقل ، مما أدى إلى تعميق ارتباطها بالخيول. بين عامي 1871 م و 1877 م ، كتبت مخطوطة روايتها الوحيدة “الجمال الأسود”. كانت الرواية في الأصل مخصصة للبالغين الذين يتعاملون مع الخيول لحثهم على معاملتها بشكل جيد ، لكنها أصبحت من أشهر روايات الأطفال. توفيت سويل في أبريل 1878 ، بعد خمسة أشهر من نشر روايتها.

محتويات كتاب الجمال الاسود:

إهداء
الجمال الأسود

اقتباسات من كتاب الجمال الاسود:

 

يمكنك أيضا تحميل كتب عربي أخرى من المكتبة العربية للكتب مثل:

 

آنا سويل

الكتب مشابهة لــ كتاب الجمال الاسود pdf

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

تحفظ المكتبة العربية للكتب كافة حقوق الملكية الفكرية للمؤلفين والناشرين وفي حالة وجود أي مخالفة لاي كتاب برجاء التواصل معنا