كتب روايات عربية

كتاب الحرام PDF للكاتب يوسف إدريس

تحميل وقراءة كتاب الحرام PDF للكاتب يوسف إدريس

كتاب الحرام PDF

ملخص كتاب الحرام PDF للكاتب يوسف إدريس

تخليص كتاب الحرام للكاتب يوسف إدريس PDF:

كتاب الحرام للكاتب يوسف إدريس: “هل ترى كيف أن مؤلف هذا الفعل محظور؟ العالم سيء مثل النساء الذين يخطئون به، كما لو أن الذين أخطأوا معه ليسوا زناة … الزناة هم الذين يخطئون مع الآخرين”.
يأخذ المرء خطواته الأولى في الحياة، وقد عانى من وفرة من البؤس والقهر، وتراكمت رغبته حتى ظهر واحد تقريبًا بسبب العديد من المصائب التي يحملها وكل هذا يتزايد تحت وطأة الإقطاع والاستغلال، وتتوج ذروته بدفع الأطفال والنساء إلى العمل الشاق الذي لا يمكن أن يكون سيئًا.

صورة كبيرة رسمها الكاتب الكبير يوسف إدريس جمعت ألوان الظلم والإذلال والعوز بين العاملين في الترحيل والظلم الاجتماعي الذي يضربهم، يدفعهم أحيانًا لارتكاب جريمة، إذن لا يمكن التفريق بين أي من حالات الحمل “المحظورة” هو سفاح أو موت بسبب الجوع. هذا مضمون كتاب الحرام للكاتب يوسف إدريس

صدر كتاب الحرام للكاتب يوسف إدريس سنة 1959

محتويات كتاب الحرام للكاتب يوسف إدريس PDF:

  1. الحرام
  2. خاتمة

اقتباسات من كتاب الحرام للكاتب يوسف إدريس PDF:

  1. في تلك البقعة من شمال الدلتا، حيث يمتد التفتيش واسعًا عريضًا لا يكاد البصر يصل إلى مداه، كانت الدنيا تمُرُّ بلحظة السكون التام حين يكون الليل وما فيه من نقيق وصرير قد وَلَّى، وحين لا يكون النهار الكامل بأصواته وضجيجه قد أقبل بعدُ. سكون تام مُطبِق وكأنما ستقوم القيامة بعده، سكون جليل مَهيبٌ تتردَّد حتى أدق الكائنات في خَدشِه، لم يكن يجرؤ على خدشه إلا نصف كرة أبيض كان يغوص في ماء الترعة ثم يطفو ليعود يغوص، مُحدِثًا خَرخَشةً تتعالى وتُدوِّي في رحابة السكون. ظل هذا يحدث عددًا غير قليل من المرات، ثُم حدث أن غاص نصف الكرة مرة وغاب أكثر من المعتاد، غير أنَّه لم يَلبثْ أن طفا فجأةً مُخترقًا الماء في ضَجَّة عظمى. وهذه المرة وضَح أنَّ لنصف الكرة جبهة ما لبث أن وضَح أن لها عينَين ثُم فمًا، ثُم لم يلبث الوجه أن تكامل واستدار الرأس آخذًا طريقه إلى الحافة، وكلما تقدَّم ينحسر الماء عن رقبة، ثم جسد أبيض من الخلف كثيف السواد من الأمام، وقُربَ الحافة ظهرت الذراعان هزيلتَين بالقياس إلى الجسد الضخم، ولكن على بطن الذراع اليمنى وشْم فتاة ممسكة سيفًا وكتابة لو دققنا النظر فيها لوجدنا أنها لاسم، والاسم هو عبد المطلب محمد البحراوي.

يمكنك ايضا تحميل وقراءة:
كتاب الجنس الثالث PDF

 

تحميل كتاب الحرام PDF للكاتب يوسف إدريس

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق