كتاب الحرب العالمية الأولى PDF

كتاب الحرب العالمية الأولى PDF
لا يوجد تقييمات لهذا الكتاب
قيم الكتاب

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

كتاب الحرب العالمية الأولى PDF

تلخيص الحرب العالمية الأولى لـ نيل م .هايمان PDF

كانت الحرب العالمية الأولى (1914-1918) أول نزاع دولي رئيسي في القرن العشرين. إن صدمة الحرب ستشكل بعمق مواقف وأفعال القادة والأشخاص العاديين خلال المحرقة. الصراع وسلامه المتضارب سوف يتردد صداهما في العقود القادمة ، مما يؤدي إلى اندلاع حرب عالمية ثانية والإبادة الجماعية المرتكبة تحت غلافه. هذا ما سنتعلمه في الكتاب عن ملخص الحرب العالمية الأولـي نيل م .هايمان.

محتويات كتابالحرب العالمية الأولى لـ نيل م .هايمان:
  1. المقدمة
  2. الجزء الاول (الحياة العسكرية)
  3. الجزء الثاني (الحياة المدينة)
  4. الجزء الثالث(نتائج و نهاية الحرب)
  5. الخاتمة
اقتباسات من الحرب العالمية الأولى لـ نيل م .هايمان:
  1. خلال ثمانية أيام ، تمتد من نهاية يوليو إلى مطالع أغسطس 1914 ، دخلت القوى الكبرى في أوروبا ، أي النمسا – المجر وألمانيا وروسيا وفرنسا وبريطانيا العظمی ، الصراع الذي نعرفه باسم الحرب العالمية الأولى.  وقد أدهش النطاق الذي بلغته الحرب وكلفتها الكثير من الأوروبيين ، إلا أن قلة من رجال الدولة في القارة الأوروبية أو أولئك الذين كانوا على إطلاع بالأحداث من شعوبها العديدة ، شعرت ممامة بالدهشة الاندلاع الأعمال الحربية.
  2. فقد كان للنزاعات بين هذه الدول القوية والكبيرة جذور عميقة.  لأنه نجمت الكثير من التوترات جراء ظهور أمة قوية في وسط القارة.  كما أن النصر الذي حققته الولايات الألمانية بقيادة أو تو فون بسمارك في بروسيا ، على فرنسا في الحرب الفرنسية البروسية بأنها 1870 و 1871 إلى ظهور ألمانيا الموحدة.  كما أنه خلق حالة من التوتر الدائم بين فرنسا المتواضعة القدرات فجاة ، وجارتها القوية حديثا ، وقد بلغ الإذلال الفرنسي ذروته بحصول ألمانيا على مطلبها بالسيطرة على مناطق الحدود الاستراتيجية والتي تشمل كامل مقاطعة الالزاس ، وجزءا من اللورين.

كما يمكنك تحميل وقراءة كتاب وحي الأربعين PDF

الكاتب نيل هايمان
كتب نيل هايمان إلكترونية تحميل برابط مباشر كتب نيل هايمان أونلاين تحميل كتب نيل هايمانPDF بروابط مباشرة مجانا كتب نيل هايمان مصورة للكباروالصغار للموبايل أندرويد وأيفون كتب نيل هايمانPDF للتابلت والكمبيوتر تحميل كتب نيل هايمانPDF بالأنجليزية والع ....اعرف المزيد

الكتب مشابهة لــ كتاب الحرب العالمية الأولى PDF

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

تحفظ المكتبة العربية للكتب كافة حقوق الملكية الفكرية للمؤلفين والناشرين وفي حالة وجود أي مخالفة لاي كتاب برجاء التواصل معنا