كتاب الحروف اللاتينية لكتابة العربية PDF

الحروف اللاتينية
لا يوجد تقييمات لهذا الكتاب
قيم الكتاب

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

كتاب الحروف اللاتينية لكتابة العربية PDF

ملخص عن كتاب الحروف اللاتينية لكتابة العربية:

الحروف اللاتينية لكتابة العربية

عبد العزيز فهمى

مستجدات الحياة الثقافية وتفرض فكري الناطقين بالعربية واقع جديد ، هو انبثاق طريقة جديدة لكتابة ورسم الكلمات القديمة في مظهرها ومعانيها وأهدافها ؛ منذ مطلع القرن العشرين ظهرت فكرة استبدال الحروف العربية بأخرى لاتينية ، كتبها «ديفيد الجلبي» ، لكنها تبلورت بدقة أكبر «عبد العزيز فهمي» الذي اقتنع برأيه وحقه في الإصرار على فكرته. الحياة والاستمرار فقام بمعارك فكرية كثيرة مع كتاب ومفكري عصره. من أجل الفوز بالأحرف اللاتينية. لم يكن الكاتب يعلم أنه سينتصر بعد قرن من الزمن دون أن يشير أحد إلى مصدر ذلك الدمار. ومع ذلك ، فإن استخدام الحروف اللاتينية في الخط العربي قد يكون راجعاً إلى التهور وفشل الحق العربي الذي كان في لغة الثقافة العالمية زمنًا ، وحفظ العلوم شرقًا وغربًا من ضياعها. وهذا ملخص كتاب الحروف اللاتينية لكتابة العربية.

 

نبذة عن كاتب كتاب الحروف اللاتينية لكتابة العربية:

عبد العزيز فهمي: قاضٍ ومحامي وشاعر مصري ، من أبرز رجال الفكر والسياسة في القرن العشرين ، نال العديد من الجوائز والأوسمة ، منها وسام نيشان الكبير «محمد علي» ، ورتبة الأوسمة. امتياز من الدرجة الأولى ، حيث كان اسمه في أحد شوارع مصر الجديدة لتخليد وتكريمه وأعماله ، وخاصة السياسية منها.

ولد «عبد العزيز فهمي حجازي عمر» في «كفر مصيلحة» بمركز «شبين» بالمنوفية عام 1870 ، وتلقى تعليمه المبكر في قريته ، وبعد حفظ القرآن أرسله والده إلى مسجد السيد بدوي بطنطا إلى تعلم التنغيم ، ثم انتقل إلى الأزهر ؛ حيث تعلم على يد كبار مشايخه ، لكنه سرعان ما غادر والتحق بمدرسة الجمالية الابتدائية بالقاهرة ، ثم انتقل إلى مدرسة الطنطرية ، ثم مدرسة الطنطرة. بعد ذلك سافر إلى القاهرة. حيث التحق بالمدرسة الخديوية ثم كلية الحقوق وتخرج منها عام 1890.

 

محتويات كتاب الحروف اللاتينية لكتابة العربية:

 

اقتباسات من كتاب الحروف اللاتينية لكتابة العربية:

 

 

يمكنك أيضا تحميل كتب عربي أخرى من المكتبة العربية للكتب مثل:

عبد العزيز فهمي

الكتب مشابهة لــ كتاب الحروف اللاتينية لكتابة العربية PDF

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

تحفظ المكتبة العربية للكتب كافة حقوق الملكية الفكرية للمؤلفين والناشرين وفي حالة وجود أي مخالفة لاي كتاب برجاء التواصل معنا