الفلسفة المعاصرة

كتاب الحس الموسيقي عند فؤاد زكريا PDF

تحميل وقراءة كتاب الحس الموسيقي عند فؤاد زكريا PDF

كتاب الحس الموسيقي

ملخص كتاب الحس الموسيقي عند فؤاد زكريا PDF

تلخيص كتاب الحس الموسيقي عند فؤاد زكريا PDF:

يعد كتاب الحس الموسيقي عند فؤاد زكريا هو أشهر الكتب التي ألفها الدكتور محمود محمد علي ، الذي ذاع صيته في الكتابات  الفلسفية بكافة جوانبها من الفلسفة الإسلامية وعلم الكلام والتصوف ومناهج البحث والمنطق وقضايا الفكر السياسي المعاصر وفلسفة الابستمولوجيا.

 

تحميل كتب الدكتور محمود محمد علي PDF:

تتنوع كتب الدكتور محمود محمد علي ما بين الفلسفة الإسلامية وعلم الكلام والتصوف ومناهج البحث والمنطق وقضايا الفكر السياسي المعاصر وفلسفة الابستمولوجيا، وأصد العديد من المجلدات والموسوعات المهتمة بشرح القضايا المعاصرة مثل موسوعة أجيال الحروب ” من الجيل الثالث حتي الجيل الخامس” وقضايا الجوائح والأوبئة المرضية ” كوفيد 19″.

 

نبذة عن مؤلف الكتاب:

مؤلف كتاب الحس الموسيقي عند فؤاد زكريا هو الدكتور محمود محمد علي محمد الذي يعد أحد أكبر المفكرين الكبار بجمهورية مصر العربية، ونظراً لإسهامات الدكتور محمود محمد علي في مجال الفلسفة فقد أطلق عليه لقب المثقف الشامل، ولد في محافظة سوهاج بمدينة أخميم عام 1966، ومنذ نعومة أظافره نشأ في الكتاتيب التي كان لها الفضل الأكبر في دراسته للقران الكريم والأحاديث النبوية الشريفة والشعر  العربي.

ظل الدكتور محمود محمد علي محمد يكافح في دراسته حتي حصل علي الشهادة الابتدائية عام 1977 وأكمل دراسته الثانوية حتي حصل علي الشهادة الثانوية في عام 1984 ثم دخل كلية الآداب جامعة أسيوط حتي حصل علي الليسانس بتقدير جيد عام 1988 بعد أن تفوق علي أقرانه وعٌيّن مدرسا مساعداً بكلية الآداب بجامعة حلوان.

كما أضاف الدكتور محمود محمد علي للتراث العربي والتاريخ ما يقرب من التسعمائة كتاب في شتي جوانب الفلسفة، وله العديد من المؤلفات مثل كتاب الحس الموسيقي عند فؤاد زكريا والتفكير العلمي ومستجدات الواقع المعاصر وإشكالية المنهج العلمي عند ليوناردو دافنشي و الثورات الملونة والنسخة التجريبية لحروب الجيل الرابع في أوروبا الشرقية والوسطي ومفهوم العقلانية عند ستيفن تولمن و الميتافيرس -ثورة ما بعد الفيس بوك.

 

مؤلفات أخري للكاتب:

  • جماليات العلم.
  • العلاقة بين المنطق وعلم أصول الفقه.
  • الأصول الشرقية للعلم اليوناني.
  • المنطق الصوري القديم بين الأصالة والمعاصرة.
  • النحو العربي وعلاقته بالمنطق.
  • العلاقة بين المنطق والتصوف في تراثنا الفكري “السهروردي المقتول نموذجا”.
  • حروب الجيل الثالث
  • نظرية تفتيت الوطن العربي
  • دراسات في المنطق متعدد القيم وفلسفة العلوم
  • كتاب الحس الموسيقي عند فؤاد زكريا
  • حروب الجيل الخامس وخصخصة العنف.
  • جائحة كورنا بين نظرية المؤامرة وعفوية الطبيعة.

 

اقتباسات من كتاب الحس الموسيقي عند فؤاد زكريا Pdf:

بين ضجيج السائد من الأفكار وصخب جوقة الأغنيات، تبدو الموسيقى الآلية مفردة نخبوية لا تستسيفها الذائقة الفنية للفكر العربي الجمعي، ربما بسبب ارتباط العاطفة العربية بالنص المكتوب والشعر، وعدم اهتمام الموسيقيين العرب بالتأليف الموسيقي الآلي، وإن كانت بعض محاولات عمد الموسيقى العربية قد حققت نجاحا مهما من المفترض أنه قد أفسح الجال لأسلافهم لاتخاذ خطوة : كذلك فإن الذوق العام يميل دائم إلى المباشرة في الطرح بعيدا عن التعقيد فالموسيقى تمثل انعكاس الفكر المركب الذي يخلق بالضرورة عاطفة متطورة ترى الأشياء بشكل مختلف بعيدا عن أي تأويلات مسبقة. وهذا ما يستبني في السيمفونية الخامسة للعظيم بيتهوفن عندما استطاع أن يلملم أجزاء الحكاية ليثير الفعالات مدهشة تتراقص داخل النفس….

من خلال مكتبتكم المكتبة العربية للكتب يمكنكم تحميل وقراءة:

تحميل كتاب الحس الموسيقي عند فؤاد زكريا PDF

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق