كتاب الخلية مقدمة قصيرة جدا PDF

كتاب الخلية
لا يوجد تقييمات لهذا الكتاب
قيم الكتاب

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

كتاب الخلية مقدمة قصيرة جدا PDF

ملخص عن كتاب الخلية (سلسلة مقدمة قصيرة جدا):

 

تيرينس ألين وجراهام كولينج

ترجمه مصطفى محمد فؤاد وراجع شيماء عبد الحكيم طه

تتكون كل الكائنات الحية على الأرض من خلايا. الخلية هي أبسط وحدة في الكائن الحي ، وتتكون الغالبية العظمى من الحياة على الأرض من ميكروبات وحيدة الخلية. تتطابق كل خلية مع مصنع كيميائي معقد بشكل مذهل. لم نبدأ في فك رموز أنشطتها إلا في الخمسين عامًا الماضية باستخدام التقنيات الحديثة مثل الفحص المجهري والكيمياء الحيوية والبيولوجيا الجزيئية.

في هذا الكتاب ، في سلسلة “مقدمة قصيرة جدًا” ، يستعرض تيرينس ألين وجراهام كاولينج طبيعة الخلايا من حيث بنيتها الأساسية ، وأشكالها المختلفة ، وانقسامها ، وتمايزها عن الخلايا الجذعية مفرطة التنسج ، وموت الخلايا المبرمج. الخلايا هي المكون الأساسي للحياة ، لذا فإن فهمها وكيفية عملها هو نقطة محورية لجميع فروع الطب والبيولوجيا.
وهذا ملخص كتاب الخلية

 

نبذة عن كاتب كتاب الخلية (سلسلة مقدمة قصيرة جدا):

تيرينس آلن: عضو في كل من «الجمعية البريطانية لعلم الأحياء الخلوي»، و«جمعية الكيمياء الحيوية»، و«الجمعية الملكية للدراسات المجهرية». وقد نشر ما يربو على مائتي ورقة بحثية في مختلف المجلات الأكاديمية.

جراهام كاولينج: شغل منصب مدير برنامج دراسات الماجيستير، وأستاذ دراسات عليا للطلاب المتخصصين في أبحاث السرطان في كلية الطب بجامعة مانشستر. كان يعمل قبلها متخصصًا في علم الأحياء الجزيئي في المختبرات الصناعية والأكاديمية، كما ألَّف عددًا من الأوراق البحثية.

 

 

محتويات كتاب الخلية (سلسلة مقدمة قصيرة جدا):

 

اقتباسات من كتاب الخلية (سلسلة مقدمة قصيرة جدا):

 

يمكنك أيضا تحميل كتب عربي أخرى مثل:
كتاب القيادة PDF
تحميل كتب PDF من المكتبة العربية

تيرينس آلن

الكتب مشابهة لــ كتاب الخلية مقدمة قصيرة جدا PDF

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

تحفظ المكتبة العربية للكتب كافة حقوق الملكية الفكرية للمؤلفين والناشرين وفي حالة وجود أي مخالفة لاي كتاب برجاء التواصل معنا