كتاب الدول الفاشلة PDF

كتاب الدول الفاشلة PDF
لا يوجد تقييمات لهذا الكتاب
قيم الكتاب

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

كتاب الدول الفاشلة PDF

تلخيص كتاب الدول الفاشلة PDF :

كتاب الدول الفاشلة PDF الكاتب نعوم تشومسكي واحد من اهم الكتاب الاجانب في كتب العلوم السياسية كتاب الدول الفاشلة PDF واحد من اهم كتب العلوم السياسية والاستراتيجية للكاتب نعوم تشومسكي حيث يتكلم الكاتب عن الدول الفاشلة من وجهة نظرة و الرؤية التي لدا الدول المهيمنة التي تجد لنفسه الحق في التدخل في شؤون الدول الفاشلة , كما هو معهود عن كتب الكاتب نعوم تشومسكي انها تناقش قضايا سياسة مهمة ولها تاثير كبير في المجتمع ككتاب الدول الفاشلة PDF.

هيابنا نقراء كتاب الدول الفاشلة PDF

كتاب الدول الفاشلة PDF

نبذه عن كاتب كتاب الدول الفاشلة PDF :

الكاتب فرام نعوم تشومسكي [Avram Noam Chomsky]  هو فيلسوف أمريكي ولد في السابع من ديسمبر عام 1928، مؤرخ وناشط سياسي، قام بالتدريس في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا فيما يزيد عن خمسين عاماً، وُصف تشومسكي بأنه من الشخصيات الثقافية البارزة، أصبح تشومسكي ناقداً بارزاً في الحرب الفيتنامية ومنذ ذاك الحين أصبح ينشر كتبه على نطاق واسع .
اشتهر بنقده لسياسات الولايات المتحدة الأمريكية كما كان ينتقد رأسمالية الدولة، كما كان من البارزين في التيار اليساري الأمريكي.
له العديد من المؤلفات:

كتاب الدول الفاشلة PDF

اقتباسات من كتاب الدول الفاشلة للكاتب نعوم تشومسكي PDF :

  1. وما تم التغافل عنه أيضاً حقيقة أن هذه ” الميلودراما ” كانت تمثيلية مكررة لما أسمتها الصحيفة العبرية المعتبرة جداً [ هآرتس ] : ” عملية الصلحة القومية 82 ” ، في إشارة إلى إجلاء المستوطنين عن مدينة ياميت في سيناء المصرية [ عام 1982 ] . وقد وصف الصحفي الإسرائيلي أمنون كابليوك هذه المسرحية بأنها ” واحدة من أضخم عمليات غسل الدماغ التي قامت بها الحكومة لإقناع الشعب الإسرائيلي بأنه تعرض لـ ‘ صدمة قومية ، سوف يعيش تداعياتها لأجيال وأجيال ” . وكان الغرض من الصدمة التي أجيد إخراجها ، خلق ” إجماع قومي معارض لأية انسحابات مماثلة مما تبقى من مناطق محتلة ” ـ وبشكل حاسم ، إرساء الالتزام عينه لدى صرافي المعونات فيما وراء البحار . قال الجنرال حاييم إريتز ، الذي قاد عمليه 1982 : إن ” كل شيء كان مخططاً له ومتفقاً عليه م منذ البداية ” مع المستوطنين ، الذين طلب منهم أن يبدوا شيئاً من المقاومة . وكانت النتيجة ، كما كتب كابليوك ، أنه ” في حين امتلات مستشفيات الضفة الغربية بالعشرات من الفلسطينيين ضحايا الجنود الإسرائيليين الذين يطلقون النار خبط عشواء ، حدثت معجزة في ياميت : لم يحتج أي متظاهر حتى إلى إسعافات .

كتاب الدول الفاشلة PDF

من خلال مكتبتكم المكتبة العربية للكتب يمكنكم تحميل وقراءة:

الكاتب نعوم تشومسكي
كتب نعوم تشومسكي إلكترونية تحميل برابط مباشر وقراءة كتب نعوم تشومسكي أونلاين تحميل كتب نعوم تشومسكي pdf بروابط مباشرة مجانا كتب نعوم تشومسكي مصورة للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون تحميل كتب نعوم تشومسكي pdf للتابلت والكمبيوتر وللكندل تحميل كتب ....اعرف المزيد

الكتب مشابهة لــ كتاب الدول الفاشلة PDF

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

تحفظ المكتبة العربية للكتب كافة حقوق الملكية الفكرية للمؤلفين والناشرين وفي حالة وجود أي مخالفة لاي كتاب برجاء التواصل معنا