كتاب الدول المارقة PDF

كتاب الدول المارقة PDF
لا يوجد تقييمات لهذا الكتاب
قيم الكتاب

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

كتاب الدول المارقة PDF

تلخيص كتاب الدول المارقة PDF :

كتاب الدول المارقة PDF الكاتب نعوم تشومسكي واحد من اهم الكتاب الاجانب في كتب العلوم السياسية كتاب الدول المارقة PDF واحد من اهم كتب العلوم السياسية والاستراتيجية للكاتب نعوم تشومسكي حيث يتكلم الكاتب عن الدول المارقة وعي بعض الدول التي لا تخضع للقوانين الدولية وليس لها معاير دولية ملزمة بها  , كما هو معهود عن كتب الكاتب نعوم تشومسكي انها تناقش قضايا سياسة مهمة ولها تاثير كبير في المجتمع ككتاب الدول المارقة PDF.

هيابنا نقراء كتاب الدول المارقة PDF

كتاب الدول المارقة PDF

نبذه عن كاتب كتاب الدول المارقة PDF :

الكاتب فرام نعوم تشومسكي [Avram Noam Chomsky]  هو فيلسوف أمريكي ولد في السابع من ديسمبر عام 1928، مؤرخ وناشط سياسي، قام بالتدريس في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا فيما يزيد عن خمسين عاماً، وُصف تشومسكي بأنه من الشخصيات الثقافية البارزة، أصبح تشومسكي ناقداً بارزاً في الحرب الفيتنامية ومنذ ذاك الحين أصبح ينشر كتبه على نطاق واسع .
اشتهر بنقده لسياسات الولايات المتحدة الأمريكية كما كان ينتقد رأسمالية الدولة، كما كان من البارزين في التيار اليساري الأمريكي.
له العديد من المؤلفات:

كتاب الدول المارقة PDF

اقتباسات من كتاب الدول المارقة للكاتب نعوم تشومسكي PDF :

  1. حين احتلت الولايات المتحدة كوبا قبل مائة عام ألغت دين كوبا لأسبانيا على أرضية أن العبء « فرض على شعب كوبا دون مـوافـقـته ، وبقوة السلاح » . و دعا البحث القانوني ديوناً كهذه فيما بعد بـ « الذين البغيض » ، « وهو لا يلزم أمة » ، إنه « دين السلطة التي سببته » ، ويجب ألا يتوقع الدائنون ، الذين يقومون « بارتكاب عمل عدواني ضد الشعب » ، بأن يسدد دينهم من قبل الضحايا . ورفض المحكم ويليم هوارد ، رئيس المحكمة العليا الأمريكية ، اعتراضاً بريطانياً على إلغاء ديون كوستا ريكا قائلاً : إن البنك لم يقرض النقود من أجل « استخدام شرعي » ، وهكذا فإن طلبه من أجل التسديد يجب « رفضه » . ويشمل المنطق نفسه كثيراً من ديون الـيـوم : « الـديـون البغيضة » التي لا تملك سمعة قانونية ، أو أخلاقية ، والتي فرضت على الشعب دون موافقته ، وغالباً ما تخدم في قمعه ، وإغناء أسياده . إن مبدأ الذين البغيض ، « إذا طبق اليوم ، سيزيل قسماً كبيراً من مديونية العالم الثالث » ، كما تقول لبساكرس .

كتاب الدول المارقة PDF

من خلال مكتبتكم المكتبة العربية للكتب يمكنكم تحميل وقراءة:

الكاتب نعوم تشومسكي
كتب نعوم تشومسكي إلكترونية تحميل برابط مباشر وقراءة كتب نعوم تشومسكي أونلاين تحميل كتب نعوم تشومسكي pdf بروابط مباشرة مجانا كتب نعوم تشومسكي مصورة للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون تحميل كتب نعوم تشومسكي pdf للتابلت والكمبيوتر وللكندل تحميل كتب ....اعرف المزيد

الكتب مشابهة لــ كتاب الدول المارقة PDF

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

تحفظ المكتبة العربية للكتب كافة حقوق الملكية الفكرية للمؤلفين والناشرين وفي حالة وجود أي مخالفة لاي كتاب برجاء التواصل معنا