كتاب الديمقراطية للكاتب دليل بيرنز PDF

الديمقراطية
لا يوجد تقييمات لهذا الكتاب
قيم الكتاب

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

كتاب الديمقراطية للكاتب دليل بيرنز PDF

ملخص عن كتاب الديمقراطية:

الديمقراطية

ترجمه محمد بدران

الديمقراطية ليست فقط الطقوس التشريعية والسياسية التي تؤدي إلى نظام الدولة. الديمقراطية في روحها هي الدم الذي يسري في عروق الأمم ، فتنبت فيها روح جديدة ، وتمهد الطريق الوعر لها لتنهض وتزدهر. لا يتعمق الكاتب هنا في معنى “الديمقراطية” لأنها نظام حكم ، بقدر ما يقدمها كثقافة عاطفية للشعوب. ويعتقد أن “المثل الأعلى للديمقراطية” يتحقق عندما يتساوى جميع أفراد المجتمع في الحقوق التي يحصلون عليها والواجبات التي عليهم القيام بها تجاه مجتمعاتهم. على الرغم من أن الأنظمة الديمقراطية هي أكثر أنظمة الحكم انتشارًا ، إلا أنها شابتها بعض العيوب ولم يسبقها سوى مشهد واحد من الاستبداد. على هذا يبني الكاتب فكرته ، ويحاول تزويدنا بتعريف للديمقراطية من زاوية أخرى. وهذا ملخص كتاب الديمقراطية.

 

نبذة عن كاتب كتاب الديمقراطية:

دليل بيرنز: مفكر وفيلسوف بريطاني ساهم في دراسة المشكلات الاجتماعية والحقوق المدنية وحقوق المواطنة. ولد عام 1879 في إحدى جزر الهند الغربية أثناء احتلال بريطانيا حيث عمل والده. تلقى تعليمه أولاً في مدرسة سانت كيتس ، ثم التحق بكلية سانت إدموندز مع شقيقه ، ثم تابع دراسته في جامعة كامبريدج ، وتلقى اللاهوت في روما حتى أصبح كاهنًا كاثوليكيًا. عمل في قسم المراقبة خلال الحرب العالمية الأولى ، بعد استبعاده من الخدمة العسكرية بسبب مرض السل ، وفي عام 1924 أصبح محاضرًا ومدرسًا للمنطق والفلسفة في كلية بيربيك ، ورئيسًا لقسم المواطنة في مدرسة لندن. من الاقتصاد. توفي عام 1942 بمرض السل.

 

محتويات كتاب الديمقراطية:

 

اقتباسات من كتاب الديمقراطية:

 

 

يمكنك أيضا تحميل كتب عربي أخرى من المكتبة العربية للكتب مثل:

دليل بيرنز

الكتب مشابهة لــ كتاب الديمقراطية للكاتب دليل بيرنز PDF

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

تحفظ المكتبة العربية للكتب كافة حقوق الملكية الفكرية للمؤلفين والناشرين وفي حالة وجود أي مخالفة لاي كتاب برجاء التواصل معنا