كتاب الديوان في الأدب والنقد PDF

كتاب الديوان في الأدب والنقد PDF
لا يوجد تقييمات لهذا الكتاب
قيم الكتاب

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

كتاب الديوان في الأدب والنقد PDF

تلخيصكتاب الديوان في الأدب والنقد للكاتب ابراهيم عبدالقادر المازني PDF:

كتاب الديوان في الأدب والنقد للكاتب ابراهيم عبدالقادر المازني: الثورة عام الحياة ، والتمرد حالة مستمرة تنتقل عبر الأجيال. البحث عن أدوات جديدة تعبر عن أعمارهم. لم تكن الحياة الأدبية في مصر معزولة عن هذا الصراع. ورأى المؤلفان أن الشعر والأدب في عصرهما لم يكن يمثلهما شعر “أحمد شوقي” و “المنفلوطي” من الأدب. وهكذا أعلنا ثورة على أصنام زمانهم ، وبدأ “العقاد” يدحض شعر “شوقي” ، وأفرغ “المازني” في أدب المنفلوطي. ثار على كل شيء قديم ؛ رفض نظام القافية ، وهو قصيدة طويلة ، وأعلن عن إنشاء مدرسة أدبية جديدة تسمى “مدرسة الديوان” – كانت نسبة عنوان الكتاب في أيدينا – أهم مبدأ في عقيدة “الإنسان المصري ، العربية “ودعت إلى التجديد في الشعر ومضمونه وتركيباته ولغاته. شكل الكتاب مرحلة أدبية مهمة في تاريخ الأدب والشعر العربي ، وأحد المعارك الأدبية التي خاضها عظماء الأدب والفكر في تلك الفترة.
كتاب الديوان في الأدب والنقد PDF

نبذة عن كاتب ككتاب الديوان في الأدب والنقد:

إبراهيم عبد القادر المازني: شاعر وروائي وناقد وكاتب مصري ، من رواد النهضة الأدبية العربية في العصر الحديث. عرف كيف يصنع مكانة مميزة بين أقطاب مفكري زمانه ، ومع عباس العقاد وعبد الرحمن شكري أسس “مدرسة الديوان” التي أدخلت مفاهيم أدبية ونقدية جديدة مستوحاة من روح المدرسة الإنجليزية.

ولد “إبراهيم محمد عبد القادر المازني” في القاهرة عام 1890 م ، ويعود أصله إلى قرية “كوم مازن” بمحافظة المنوفية. تخرج من مدرسة المعلمين عام 1909 م وعمل مدرسًا ، ولكن سرعان ما سمح له بالعمل في الصحافة ، بينما كان يعمل في جريدة الأخبار ، وأسبوعية السياسة ، وجريدة البلاغ ، بالإضافة إلى آخرين وكان انتخب عضوا في جماعة الناطقين باللغة العربية بالقاهرة ، وكان دخوله عالم الصحافة بسبب انتشار مؤلفاته ومقالاته بين الناس.
كتاب الديوان في الأدب والنقد PDF

اقتباسات من كتاب الديوان في الأدب والنقد للكاتب ابراهيم عبدالقادر المازني PDF:

يمكنك قراءة وتحميل:
كتب التاريخ الاسلامي

ابراهيم عبدالقادر المازني
كتب أابراهيم عبدالقادر المازني إلكترونية تحميل برابط مباشر وقراءة كتب ابراهيم عبدالقادر المازني أونلاين تحميل كتب ابراهيم عبدالقادر المازني pdf بروابط مباشرة مجانا كتب ابراهيم عبدالقادر المازني مصورة للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون تحميل كتب ا ....اعرف المزيد

الكتب مشابهة لــ كتاب الديوان في الأدب والنقد PDF

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

تحفظ المكتبة العربية للكتب كافة حقوق الملكية الفكرية للمؤلفين والناشرين وفي حالة وجود أي مخالفة لاي كتاب برجاء التواصل معنا