كتب روايات عربية

كتاب الرباط المقدس

تحميل وقراءة كتاب الرباط المقدس

كتاب الرباط المقدس

ملخص كتاب الرباط المقدس

تلخيص كتاب الرباط المقدس للكاتب توفيق الحكيم:

من كتب الروايات والقصص الأدبية للكاتب توفيق الحكيم كتاب الرباط المقدس، كتاب الرباط المقدس من أكثر كتبه التي ذاع صيتها في مجال االروايات والقصص الأدبية، قارب عدد من حملها الألف شخص، تتميز هذه الرواية بقربها الشديد للواقع إذا لاقت الروايات الواقعية إستقبالاً شديداً حينها، تبين فيها حب المؤلف لألعاب القدر وكل مايعجز العقل عن تخيله من أمور عجيبه، ونظراً لما كانت فيه من روعة أسلوبها وجمال عباراتها وحكمة تنسيقها جذبت الناس إلي قرائتها ،لعلك إشتقت إلي قرائتها فهيا بنا لنري ماذا يوجد داخل كتاب الرباط المقدس .

نبذة عن كاتب كتاب الرباط المقدس:

  • رائد من رواد القصص والروايات الأدبية ألف ما يقرب من 150 عملاً أدبياً برز اسمه في تاريخ الأدب العربي الحديث تتلمذ في مدرسة الفكر الوطني المصرية،ودرس القانون بدولة فرنسا ولاكن حظي الفن والأدب بأغلب إهتمامه.
  • ولد بمدينة الاسكندرية في التاسع من اكتوبر لعام ألف وثمانمائة وثمان وتسعون وكان له نصيباً من العمر 89 سنة ليتوفي في السادس والعشرون من يوليو لعام ألف وتسعمائة وسبع وثمانون.
  • من مؤلفاته:
    يا طالع الشجرة .
    يوميات نائب فى الأرياف.
    عودة الروح.
    عصفور من الشرق.
    الطعام لكل فم.
  • حصل علي  العديد من الجوائز مثل:

    الدكتوراه الفخرية من أكاديمية الفنون.
    أطلق اسمه على مسرح محمد فريد.
    جائزة الدولة في الآداب.
    قلادة الجمهورية.
    قلادة النيل.

  • كان له من الحظ أن عاصر العديد من رواد الأدب حين ذاك مثل :
    مصطفى صادق الرافعي
    طه حسين
    العقاد
    أحمد أمين
    سلامة موسى.
اقتباسات من كتاب الرباط المقدس:
  • عجب لهذا الخطاب، لأنه لم يكن علي غرار الخطابات النسوية التي إعتاد أن يتلقاها، فقد كانت فيه نبرة جد ، وكان أسلوبه موجزاً، ولم يجد تلك الثرثرة التي يلجأ إليها عادة بعض العابثات من النساء والفتيات، وما أكثر رسائلهن إليه.
    وما أكثر طلبهن إليه بالتليفون، ذالك الطلب الذي كان يتحاشاه، مكلفا خادمه بالرد عنه، والمبادرة إلي إنهاء كل محادثة لاغرض منها ولا طائل… ولكن الخطاب الجدي شيء أخر..
  • إن هذة الفتاة سارت إلي غايتها قدماً، وأفصحت عن بغيتها النبيلة في سطرين، فكيف يردها عن هذا الغرض، أو يصدها عن هذة الغاية إن واجبه يحتم عليه لقائها.
يمكنك قراءة أيضا:

كتاب شجرة السرو الحزينة PDF

تحميل كتاب الرباط المقدس

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق