كتاب الرجل الذي سرق الشمس PDF

الرجل الذي سرق الشمس
لا يوجد تقييمات لهذا الكتاب
قيم الكتاب

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

كتاب الرجل الذي سرق الشمس PDF

تلخيص كتاب الرجل الذي سرق الشمس PDF:

تحميل روايات عربيه pdf

يعتبر كتاب الرجل الذي سرق الشمس PDF للكاتب محمود سالم من أكثر الكتب التي يتناولها الشباب في شتي بقاع الأرض نظراً لسهوله معانيها وبراعه مؤلفها وتناسق كلماتها .

التعريف بمؤلف الكتاب:

الكاتب محمود سالم كاتب مصري  الجنسية والمنشأ، حازت سلاسل كتبه ورواياته البوليسية المشتملة علي الألغاز للأطفال والشباب رواجاً كبيراً في  عالم الأدب المصري بل والعربي أيضاً ، وأبرز تلك الروايات سلسلة الشياطين ال13 وسلسلة المغامرون الخمسة .

نشأ محمود سالم في إحدي ضواحي مدينة الاسكندرية عام 1931 ، كان والده ضابطاً في القوات البحرية التي تعمل في خفر السواحل ، مما جعل من تنقله وعيشه سهلاً بالإضافة إلي أنه عاش طفولة بريئة في العديد من المدن الساحلية مثل بلطيم والاسكندرية والمنزلة .

حاز محمود سالم علي العديد من الدرجات العلمية مثل الشهادة الثانوية ليبرع ويحصل علي مجموع يؤهله لدخول الكلية الحربية وتنقل بين الكليات ما بين الحربية والحقوق والآداب والإعلام والصحافة .

اقتباسات من كتاب الرجل الذي سرق الشمس PDF:

الرجل الذي سرق الشمس

تقدم احمد فالقى السلام على الرجل، وجلس بجواره بعد ان تحدث مع الهام بسرعة ، وبينما انصرفت الهام وزبيدة قال احمد : سمعت ان اسمك عميد بن شعبان ، وانك جئت طلبا للطعام والشراب » قال الرجل . « هذا صحيح ” احمد : « من این اقبلت ؟ » لاعداد الطعام عميد : «من مكان بعيد »

.. عميد : « من الهوجار بعيدا في جنوب الجزائر. » احمد : «وماذا أبعدك عن مواطنك ؟ » عميد : «اني تاجر.. ولي مصالح متعددة في اماكن بعيدة.

احمد : « من این بالتحديد ؟ ! »

وسكت الرجل لحظات ثم قال : « لقد عرفتموني ولكن من انتم؟ »

لم يجبه احمد على الفور .. ثم قال بعد لحظات : « نحن مجموعة من الشباب جئنا للسياحة في هذه المنطقة ولصيد الغزلان . » رد عميد على الفور: «ولكن ليس هنا شيء يستحق الرؤيا .. الصحراء والجبال ومناطق الصيد بعيدة عن هنا ! »
عميد : « انشاء الله ! .. قدمت الهام وزبيدة الطعام الى الضيف، فأقبل عليه بهدوء ولاحظ احمد أنه لا يأكل أكل الجائع .. وانتهى الرجل من طعامه سريعا ، ثم شرب الشاي ، ثم قام الى جمله فاطعمه ، ثم عاد واستأذن الاصدقاء ونام .

احمد : «ربما تكون الخرائط قد ضللتنا .. فأين هي اقرب قرية الى هذا المكان ؟ »

عميد : « قرية وزو او كومو كلاهما على مسافة

احمد : و لعلك تدلنا على اقصر طريق الى احداهما . .

طلب احمد من زبيدة والهام ان تناما وجلس وبين يديه بندقية سريعة الطلقات يرقب الرجل النائم ويفكر .. وكان جولد يجلس بين قدميه هادئا ، ومضى الوقت واحمد يضع شتى الاحتمالات عن شخصية الرجل انه قوي .. واثق من نفسه فيه شيء غامض .. هل هو عدو؟ ! هل هو صديق ؟ ! واذا كان عدوا ، فلماذا ؟! هل له علاقة بهذه القوة الخفية التي اخفت الى الابد رجالا وسيارات واجهزه دون أن تترك أثرا ؟! وهل يكون مصيرهم مثل كل هؤلاء الذين حضروا الى منطقة العدم ولم يغادروها ابدا ؟ !

 

يمكنك أيضاً قراءة :

كتاب شهر رمضان PDF لابن سالم باهشام

كتاب قيام الليل PDF للدكتور محمد بن إبراهيم بن سليمان الرومي

كتاب شهر رمضان PDF لعبد الحليم محمود

رواية جوهرة النجوم PDF

رواية قاعة المرايا PDF

الكاتب محمود سالم
الكاتب محمود سالم كاتب مصري  الجنسية والمنشأ، حازت سلاسل كتبه ورواياته البوليسية المشتملة علي الألغاز للأطفال والشباب رواجاً كبيراً في  عالم الأدب المصري بل والعربي أيضاً ، وأبرز تلك الروايات سلسلة الشياطين ال13 وسلسلة المغامرون الخمسة . نشأ محمود ....اعرف المزيد

الكتب مشابهة لــ كتاب الرجل الذي سرق الشمس PDF

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

تحفظ المكتبة العربية للكتب كافة حقوق الملكية الفكرية للمؤلفين والناشرين وفي حالة وجود أي مخالفة لاي كتاب برجاء التواصل معنا