كتاب الرحلة اليابانية محمد علي PDF

الرحلة اليابانية
لا يوجد تقييمات لهذا الكتاب
قيم الكتاب

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

كتاب الرحلة اليابانية محمد علي PDF

ملخص عن كتاب الرحلة اليابانية محمد علي:

الرحلة اليابانية محمد علي

محمد علي

بعد سنوات قليلة من انتصار اليابان على روسيا عام 1905 م ، قرر “الأمير محمد علي” الانطلاق في رحلة طويلة إلى اليابان. يستطيع فيه تحديد أسباب صعود قوة ذلك البلد ، ودراسة مظاهر نهضتها وتقدمها. انطلق الأمير في رحلته في الأول من أبريل 1909 م ، انطلاقًا من الإسكندرية ، متوجهًا إلى موسكو عبر إيطاليا والنمسا ، ثم ركوب القطار في سيبيريا للوصول إلى الأرخبيل الياباني والدول المجاورة ، حيث قطع مسافات يبلغ مجموعها خمسة وعشرون ألفًا. كيلومترات في فترة شهرين ونصف. الأمير في تسجيله للرحلة اليابانية غير راضٍ عن ملاحظاته ، وما عاشه من ظروف البلاد وشعبها ، بل يضيف إلى تلك الخلفيات التاريخية والجغرافية الدقيقة ، وإلى كل هذا يضفي عليه طابعه الفلسفي. والرؤية التأملية التي يصوغها بلغة واضحة وأسلوب جذاب. وهذا ملخص كتاب الرحلة اليابانية محمد علي.

 

 

نبذة عن كاتب كتاب الرحلة اليابانية محمد علي:

محمد علي: هو ابن الخديوي «محمد توفيق»، كان وصيًّا على عرش مصر في الفترة التي تلت وفاة الملك «فؤاد الأول» وجلوس «فاروق» على العرش.

وُلِد الأمير «محمد علي باشا توفيق» بالقاهرة عام ١٨٧٥م، ودرس بالمدرسة العليا بعابدين، ثم أُرسل إلى سويسرا لاستكمال دراسته؛ حيث درس العلوم العسكرية بمدرسة «هكسوس» بجينيف، ثم عاد إلى مصر بعد وفاة والده الخديوي «توفيق» عام ١٨٩٢م.

كان الأمير «محمد علي» حليفًا للإنجليز؛ رغبةً منه في أن يجعلوه حاكمًا على مصر؛ حيث حاول أكثر من مرة الاستحواذ على حكم مصر منذ كان وصيًّا على العرش بحجةِ صِغَر سن «فاروق»، ولكن الملكة «نازلي» (والدة «فاروق») استطاعت بحكمتها الحفاظ على عرش ابنها.
تُوفي «محمد علي» في ١٩٥٤م دون أن يترك ذُريَّة؛ حيث كان قد أُصيب في حادثٍ منعه من الزواج.

 

محتويات كتاب الرحلة اليابانية محمد علي:

 

اقتباسات من كتاب الرحلة اليابانية محمد علي:

 

 

يمكنك أيضا تحميل كتب عربي أخرى مثل:
من قتل الإبداع ؟
تحميل كتب PDF من المكتبة العربية

الكاتب محمد علي

الكتب مشابهة لــ كتاب الرحلة اليابانية محمد علي PDF

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

تحفظ المكتبة العربية للكتب كافة حقوق الملكية الفكرية للمؤلفين والناشرين وفي حالة وجود أي مخالفة لاي كتاب برجاء التواصل معنا