كتاب الروم ل(اسد رستم) pdf

كتاب الروم
لا يوجد تقييمات لهذا الكتاب
قيم الكتاب

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

كتاب الروم ل(اسد رستم) pdf

ملخص عن كتاب الروم:

طوال أكثر من أحد عشر قرنًا من العصور الوسطى ، ظلت الإمبراطورية البيزنطية (الدولة الرومانية) حاضرة ، بحيث لا يمكننا مناقشة هذه الحقبة التاريخية بمعزل عن تاريخ بيزنطة ، التي تعد واحدة من أكثر البلدان ديناميكية على الإطلاق. من إمبراطورية شاسعة إلى دولة صغيرة تقتصر ممتلكاتها على القسطنطينية وسالونيك وبعض المدن اليونانية ، ومن الحرب الشرسة ضد المسيحية إلى اعتمادها كدين رسمي للإمبراطورية ، ومن صراعاتها مع الفرس والفرس. برابرة روما حتى أطاح بها السلطان محمد الفاتح. وهذا ملخص كتاب الروم.

 

نبذة عن كاتب كتاب الروم:

أسد رستم: مؤرخ لبناني عظيم ، رائد علم التوثيق في الشرق العربي ، ومن أبرز من وضع المنهج العلمي في كتابة التاريخ باللغة العربية دون الخضوع لإجحاف الأسبقية ، كما هو الحال في المقام الأول ، كما هو الحال في الأول من الأول. .

ولد أسد غبريال رستم مجاع في قرية الشوير بلبنان عام 1896 م. درس في مدرسة اللغة الإنجليزية في نفس القرية ، ثم التحق بالكلية الشرقية في مدينة زحلة في محافظة البقاع اللبنانية. في عام 1916 م ، التحق أسد رستم بالجامعة الأمريكية في بيروت ، ليحصل على درجة البكالوريوس في مجال التاريخ ، حيث أكمل دراسته حتى حصل على لقب أستاذ التاريخ عام 1919 م ، وذلك بسبب موهبته. حصل على منحة دراسية في جامعة شيكاغو بالولايات المتحدة الأمريكية لدراسة تاريخ الشرق القديم الذي عاد منه وانتقل إلى بيروت مرة أخرى بعد حصوله على الدكتوراه في نفس المجال لتدريس التاريخ بالكلية. الآداب في الجامعة الأمريكية. بعد أن أمضى عشرين عامًا في تدريس التاريخ ، ترك الجامعة ليعمل مستشارًا في السفارة الأمريكية في بيروت ، ثم مستشارًا لقيادة الجيش اللبناني. تخصص في الكتابة عن تاريخ الشرق القديم ، ونشر مجلدين بعنوان “الرومان في سياستهم وحضارتهم ودينهم وثقافتهم وعلاقتهم بالعرب” عام 1955 م.

محتويات كتاب الروم:

تمهيد
الباب الأول: المقدمة
تقهقر رومة الداخلي وأزمة القرن الثالث
ظهور النصرانية وانتشارها
الدولة الساسانية
الباب الثاني: أصل الدولة ومنشأها
قسطنطين الكبير والقسطنطينية
قسطنديوس الثاني ويوليانوس الجاحد
ثيودوسيوس الكبير
ظهور الرهبانية وانتشارها
الباب الثالث: المحنة الأولى: تدفُّق البرابرة وتفرُّق النصارى
أركاديوس الأول وثيودوسيوس الثاني
الباب الرابع: تطوُّر النُّظُم وتمشرق الفكر والفن والدولة
أباطرة النصف الثاني من القرن الخامس
تَمَشْرُق الفكر والفن والدولة
الباب الخامس: كرامةٌ ومجدٌ وعظمةٌ

اقتباسات من كتاب الروم:

 

يمكنك أيضا تحميل كتب عربي أخرى من المكتبة العربية للكتب مثل:

 

اسد رستم
كتب اسد رستم إلكترونية تحميل برابط مباشر كتب اسد رستم أونلاين تحميل كتب اسد رستمPDF بروابط مباشرة مجانا كتب اسد رستم مصورة للكباروالصغار للموبايل أندرويد وأيفون كتب اسد رستمPDF للتابلت والكمبيوتر تحميل كتب اسد رستمPDF بالأنجليزية والعربية ....اعرف المزيد

الكتب مشابهة لــ كتاب الروم ل(اسد رستم) pdf

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

تحفظ المكتبة العربية للكتب كافة حقوق الملكية الفكرية للمؤلفين والناشرين وفي حالة وجود أي مخالفة لاي كتاب برجاء التواصل معنا