كتاب الزمان في الفلسفة والعلم PDF

كتاب الزمان في الفلسفة والعلم PDF
لا يوجد تقييمات لهذا الكتاب
قيم الكتاب

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

كتاب الزمان في الفلسفة والعلم PDF

تحميل كتب عربي

الروايات والكتب العربية تعتبر من الروابط بيننا وبين تاريخنا كعرب او بيننا وبين اللغة العربية، وبين تاريخنا واحداث هذا التاريخ، الروايات العربية الي الان ومع تقدم العصور والتكنولوجيا لازالت قائمة وحاضرة

تلخيص كتاب الزمان في الفلسفة والعلم للكاتب يمني طريف الخولي PDF:

كتاب الزمان في الفلسفة والعلم للكاتب يمني طريف الخولي: يعرف الإنسان عالمه في إطار المكان والزمان ، وإذا كان الوجود المكاني ملموسًا ، فإن الوجود الزمني يحاول فهمه وفهمه يتأرجح بين العقلانية واللاعقلانية ، وبين العلم والفلسفة ، وهو موضوع هذا الكتاب.

بين دخول الزمن كعنصر جذاب وغامض في الأساطير القديمة ، وباعتباره انشغالًا لعقول الفلاسفة المنخرطين في نظرياتهم منذ المعلم الأول لأرسطو ، وبين القفزات المتتالية التي حققها العلم الحديث في قياس الوقت بوحدات من يضرب ويضرب حتى يصل إلى “،” فيمتو ، وحتى “أتو” (واحد في مليار مليار مليار ثانية) ، ومع وحدات أخرى تضخيم وتضخم للتعبير عن تقديرات العلماء المتزايدة لعمر الكون ، وبين التأملي الفكر الإنساني للوقت العابر ، د. يخرج “أمنة طريف الخولي” بكتاب حسن السمعة يجمع كل هذا وينسق بعضها مع البعض الآخر. من أجل الوصول إلى تصور فريد ومتكامل لواقع الزمن والزمان.

كتاب الزمان في الفلسفة والعلم PDF

نبذة عن كاتب كتاب الزمان في الفلسفة والعلم

يمنى طريف الخولي: أستاذ فلسفة العلوم ومناهج البحث، والرئيس الأسبق لقسم الفلسفة بكلية الآداب جامعة القاهرة. ساهمت في إثراء الحركة الفكرية العربية بجهدها المتميز لنشر الثقافة العلمية ومنطق التفكير العلمي، وتفعيلِهما وتوطينهما في حضارتنا، من خلال كُتبها التي تتجاوز خمسة وعشرين كتابًا تأليفًا وترجمة، وأبحاثِها بالعربية والإنجليزية في دوريات علمية مُحكَّمة، محلية وإقليمية ودولية، فضلًا عن عشرات المقالات والدراسات، والمحاضرات التي ألقتها في جامعاتٍ ومراكز أبحاث شتى، من أقصى الشرق في كيوتو إلى أقصى الغرب في هاواي، وصولًا إلى قلب أفريقيا، ومرورًا بغالبية الدول العربية.

مثَّلت مصر وشاركت بأبحاثها في العديد من المؤتمرات الدولية في القاهرة والكويت وسوريا ولبنان والأردن وتونس والجزائر والسعودية والمملكة المغربية واليابان وماليزيا والولايات المتحدة الأمريكية. عملت زميلًا زائرًا بمركز الأبحاث الدولي للدراسات اليابانية في كيوتو، وبصفتها أستاذًا للدراسات العليا ساهمت في إنشاء قسم الفلسفة بجامعة أحمدو بيلو في نيجيريا؛ ثاني أكبر جامعة في أفريقيا بعد جامعة القاهرة، وقد بدأت الدراسة فيه عام ٢٠١٤م. زارت جامعات آيوا وهيوستن وهاواي بالولايات المتحدة الأمريكية، ودمشق والعين بالإمارات العربية.
كتاب الزمان في الفلسفة والعلمPDF

اقتباسات من كتاب الزمان في الفلسفة والعلم للكاتب روبرت بار PDF:

  1. لا شيء البتة يهيمن على وعي الإنسان وعلى أحاسيسه، على عقله وعلى مشاعره معًا مثل الزمان، وهذا منذ عصور الأساطير الألفية؛ حيث تترى أحداث الأسطورة عبر آلاف الأعوام الذهبية،١ حتى عصرنا هذا الذي تجاوز المللي ثانية، والميكرو ثانية (واحد على مليون من الثانية) إلى النانو (واحد على بليون من الثانية)، البيكو والفمتو (واحد على مليون بليون) حتى الأتو (واحد على بليون بليون) وهي أصغر وحدة حاليًّا ولن تكون الأخيرة. وفي الوقت نفسه تمضي المحاولات العلمية الدءوبة لتقدير عمر الكون وكياناته، فتشتبك مع أحقاب تُقدَّر ببلايين السنوات … ثم يعلو على هذا وذاك إحساس الوجدان النابض بوقع الليالي ومضي الأعوام، والبحث التواق عن آفاق الأبدية السرمدية.
    كتاب الزمان في الفلسفة والعلم PDF

يمكنك أيضا قراءة وتحميل روايات عربي من خلال مكتبتكم المكتبة العربية مثل:

الكاتب يمنى طريف الخولي
كتب يمنى طريف الخولي إلكترونية تحميل برابط مباشر وقراءة كتب يمنى طريف الخولي أونلاين تحميل كتب يمنى طريف الخولي pdf بروابط مباشرة مجانا كتب يمنى طريف الخولي مصورة للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون تحميل كتب يمنى طريف الخولي pdf للتابلت والكمب ....اعرف المزيد

الكتب مشابهة لــ كتاب الزمان في الفلسفة والعلم PDF

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

تحفظ المكتبة العربية للكتب كافة حقوق الملكية الفكرية للمؤلفين والناشرين وفي حالة وجود أي مخالفة لاي كتاب برجاء التواصل معنا