كتاب السر الأعظم PDF لمصطفى محمود

كتاب السر الأعظم
لا يوجد تقييمات لهذا الكتاب
قيم الكتاب

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

كتاب السر الأعظم PDF لمصطفى محمود

تلخيص كتاب السر الأعظم PDF لمصطفى محمود

من كتب دكتور مصطفى محمود كتاب السر الأعظم، وفيه يحكي عن الصوفية وطرقها، يحلل الدكتور مصطفى محمود عدد من قضايا التراث الصوفي مستعرضًا بعض من الصوفيين المشهورين مثل ابن عربي وأبو العزائم؛ وكعادة الدكتور مصطفى محمود يتعمق بالقارئ في رحلة في أعماق بحر الصوفية، رحلة تحررنا من قيوم الزمان والمكان لنجد نفسنا أما الكثير من المعاني التي كانت مختبئة خلف معنى واحد، وأن وراء كل آية عدد من الآيات.

رياضة روحية مرهقة قد تجد في عدد من الفصول أنها تعدت المعقول والمقبول وقد تقود ممارساها إلى المغالاة في التزهد؛ وهذا ما يُخرج ممارسه عن جوهر الإسلام ومبتغاه كدين وسط معتدل؛ وعند بعض الصوفيين قد تصل تلك الحالة إلى درجة تشبه السكر فتشعره بتوحده مع الإله وتدفعه إلى تقمص الذات الإلهية.

بشكل عام فإن الصوفية عالم كبير جدًا لا يمكننا أن نمر عليه بسرعة ولا يمكننا أيضًا أن نقوم بالتسليم لكل ما جآء به وفيه، وقد أوضح الدكتور مصطفى محمود في كتاب السر الأعظم أنه يجب على القارئ أن يزن كل حرف بميزان التشريع وترجع إلى الكتاب والسنة والعقيدة السليمة حتى لا تتجاوز فيد الشعرة.

إقتباسات من كتاب السر الأعظم

ليس إنسانًا من لم يتوقف يومًا في أثناء عمره الطويل ليسأل نفسه.. من أين وإلى أين وما الحكاية، وماذا بعد الموت. أينتهي كل شيء إلى تراب… أيكون عبثًا وهولًا أم أنها قصة سوف تتعدد فصولًا.. أكان لنا وجود قبل الميلاد؟ وماذا كنت قبل أن أولد ! ومن أنا على التحقيق؟ وما حكمة وجودي وهل أنا وحدي في هذه الغربة الوجودية؟ أو أن هناك من يراني ويرعاني ويعتني بأمري.

محتويات كتاب السر الأعظم

  1. السر الأعظم.
  2. الهو.
  3. الأنــــا.
  4. المشهد التوحيدي وكشف الحجاب.
  5. الحب الإلهي.
  6. المصير.
  7. التهتك الصوفي.

تحميل وقراءة:
كتب الدكتور مصطفى محمود

كتب الاديب مصطفى محمود
كتب مصطفى محمود إلكترونية تحميل برابط مباشر وقراءة كتب مصطفى محمود أونلاين تحميل كتب مصطفى محمود pdf بروابط مباشرة مجانا كتب مصطفى محمود مصورة للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون تحميل كتب مصطفى محمود pdf للتابلت والكمبيوتر وللكندل تحميل كتب مصطفى ....اعرف المزيد

الكتب مشابهة لــ كتاب السر الأعظم PDF لمصطفى محمود

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

تحفظ المكتبة العربية للكتب كافة حقوق الملكية الفكرية للمؤلفين والناشرين وفي حالة وجود أي مخالفة لاي كتاب برجاء التواصل معنا