كتاب السيد الرئيس PDF

كتاب السيد الرئيس
لا يوجد تقييمات لهذا الكتاب
قيم الكتاب

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

كتاب السيد الرئيس PDF

ملخص عن كتاب السيد الرئيس:

“السيد الرئيس! سيادة الرئيس! السماء والأرض مليئة بأمجادك!

بطريقة ساخرة ترقى إلى مستوى المأساة ، يتعامل أستورياس مع صورة الديكتاتور ، التي اشتقها من شخصية “مانويل إسترادا كابريرا” الذي حكم “جواتيمالا” لمدة عشرين عامًا ، ومن حالة الشعب في ظل الحكم. حكم هذا الدكتاتور ، من خلال القضية المعروفة باسم “شرفة الله” ، وهي قضية قتل الجنرال باراليس سونرينتي. قررت الشرطة توجيه اتهام للجنرال أوزيبيو كاناليس والمحامي كاين كارفاخال بالقتل لأن الرئيس كان غاضبًا منهم. لقد رأوا شخصًا آخر ، يسمونه “الأحمق” ، يفر من الردهة في تلك الليلة ، تاركًا سونرينتي ميتًا في أعقابه. لكن استبداد الشرطة ، بدعم من الحاكم ، دفعهم إلى الإذعان لقرارها والاعتراف زوراً بتورط الجنرال والمحامي في جريمة القتل ، باستثناء متسول يدعى “فلاي” أصر على أن القاتل هو ” غبي “، الذي قُتل رمياً بالرصاص ، وألقيت جثته في سلة المهملات. والسؤال الآن هل ستظهر الحقيقة أم ستستمر حياة البؤس وظلام السجون ورائحة الموت وغياب العدل؟

وهذا ملخص كتاب السيد الرئيس.

 

نبذة عن كاتب كتاب السيد الرئيس:

ميغيل أنجل أستورياس: من أشهر كتاب جواتيمالا ، واشتهر برواياته الاستثنائية التي تناولت قضية الاستبداد السياسي.

ولد ميغيل أنجيل أستورياس في 19 أكتوبر 1899 في مدينة غواتيمالا بأمريكا اللاتينية. تمت إقالة والده القاضي إرنستو أستورياس بعد صدور حكم بالإفراج عن بعض الطلاب المحتجزين. إجباره على مغادرة مدينة غواتيمالا إلى مسقط رأس عائلته ، حيث توجد مزرعة جده. هناك ، تأثر ميغيل أنجل ، وهو في التاسعة من عمره ، بمربية أطفاله ، التي أبلغته بالعادات والأساطير والحكايات الشعبية لهذه المقاطعة.

بدأ ميغيل أنجل الكتابة في سن مبكرة. حيث أخرج قصصه الأولى وهو لم يتجاوز العاشرة من عمره ، وكانت نواة إحدى رواياته.

شارك ميغيل أنجل في شبابه في انتفاضة ضد الدكتاتور مانويل استرادا كابريرا حيث كان طالبًا في المعهد القومي للبنين ثم التحق بكلية الطب لكنه لم يكمل سنته الأولى حتى اتخذ قراره. انتقل إلى كلية الحقوق لدراسة القانون ، وحصل على شهادته الجامعية عام 1923 م من جامعة “سان كارلوس دي جواتيمالا” ، إلى جانب ميدالية “بريميو فالا” كأفضل طالب في الكلية.

محتويات كتاب السيد الرئيس:

في «رواق الرب»
موت «الذبابة»
فرار الأبله
ذو الوجه الملائكي
ذلك الحيوان!
رأس جنرال
غفران كبير الأساقفة
أراجوز الرواق
عين زجاجية
أمراء الجيش
الاختطاف

اقتباسات من كتاب السيد الرئيس:

 

يمكنك أيضا تحميل كتب عربي أخرى من المكتبة العربية للكتب مثل:

ميغل أنخل أستورياس

الكتب مشابهة لــ كتاب السيد الرئيس PDF

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

تحفظ المكتبة العربية للكتب كافة حقوق الملكية الفكرية للمؤلفين والناشرين وفي حالة وجود أي مخالفة لاي كتاب برجاء التواصل معنا