كتاب الشياطين جون وايتنج pdf

كتاب الشياطين
لا يوجد تقييمات لهذا الكتاب
قيم الكتاب

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

كتاب الشياطين جون وايتنج pdf

ملخص عن كتاب الشياطين:

“… الإنسان مخلوق غريب يدعو للسخرية ، ولعله لم يخلق إلا لذلك. إنه فخور برأسه ، عالٍ في عمله الذي يدعو إلى التقليل من شأنه. ينشغل في اختراع آلهة كاذبة لتبرير وجوده ، فيصمم أذنيه عن الضحك ، ولا يرى إلا عينيه ، وهو أعمى عن علامات السخرية. يلوح به في وجهه. ولذا فهو يمشي في حالة سكر ، وأعمى وأصم ، وهو الموضوع المثالي للرخاوة العملية “.

مسرحية من بطولة القس غراندور – راعي كنيسة القديس بطرس – الذي عاش في فرنسا في عهد لويس الثالث عشر ، الذي عاش فترة الصراع بين الكنيسة والدولة ومحاولة كلاهما السيطرة على الآخر. بدأت العظمة في البحث عن الله ليقترب منه ، بعيدًا عن المعتقدات السائدة في عصره ، متخذًا كل الأساليب والوسائل ، من الحب والفكر وحتى الجنس في سبيل الله. وصل إلى هدفه ، وعندما تكتشف الكنيسة خروجه عن أفكارها ، تعتبره مسكونًا بشياطين ، وتقدمه للمحاكمة بمشاركة السلطات حتى يعترف بخطاياه. مواجهة الإيمان الصالح ، لكنه يصر على أفكاره ، ويتم تنفيذ حكم الحرق. كتب وايتنج “الشياطين” عام 1961 م ، واستمد موضوعه من كتاب “شياطين لودان” للكاتب الإنجليزي ألدوس هكسلي.

وهذا ملخص كتاب الشياطين.

نبذة عن كاتب كتاب الشياطين:

جون وايتنج: ممثل وناقد وكاتب إنجليزي من مواليد 1917 م. وهو من المبدعين في المسرح البريطاني. أثارت كتاباته حفيظة النقاد ونال عدة جوائز.

كتب Huiting عدة أعمال ، من أهمها: “شروط الاتفاق” ، وهو أول عمل له ، وظهر مباشرة بعد الحرب العالمية الثانية ، “جولة في الصحراء” الذي أخرجه على شاشة التلفزيون وتسبب في ضجة بين النقاد ، “عيد القديس” ، و “دفع بيني لسماع أغنية” ، مسرحية كوميدية في النثر الشعري ، و “نشيد المشاة” في عام 1954.

توفي جون وايتينج عام 1963 عن عمر يناهز الخامسة والأربعين.

محتويات كتاب الشياطين:

مُقدِّمة
أشخاص المسرحية
الفصل الأول
الفصل الثاني
الفصل الثالث

اقتباسات من كتاب الشياطين:

يمكنك أيضا تحميل كتب عربي أخرى من المكتبة العربية للكتب مثل:

جون وايتنج

الكتب مشابهة لــ كتاب الشياطين جون وايتنج pdf

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

تحفظ المكتبة العربية للكتب كافة حقوق الملكية الفكرية للمؤلفين والناشرين وفي حالة وجود أي مخالفة لاي كتاب برجاء التواصل معنا