كتاب الطب الأخضر PDF

كتاب الطب الأخضر PDF
لا يوجد تقييمات لهذا الكتاب
قيم الكتاب

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

كتاب الطب الأخضر PDF

تلخيص كتاب الطب الأخضر PDF عبد الباسط محمد السيد

في ظل انتشار فيروس كورونا، وعدم اكتشاف علاج له حتى الآن يأتي دور الطب البديل في تخفيف الأعراض على المصابين وزيادة مناعة الجسم.

يتضمن كتاب الطب الأخضر PDF كافة الأعشاب الموجودة في الطبيعة وأهم فوائدها، ولعلك تتفاجئ ببعض الأعشاب التي تعرفها لأول مره مثال على ذلك عشبة الزعرور البري التي تستعمل في علاج حالات ارتفاع ضغط الدم، وتسهيل عملية تدفق الدم غي الجسم، وزهرة الآلام والتي تسخدم كمهدئ ومسكن للأعصاب والآلام، بالإضافة إلى زهرة الربيع التي يستفاد منها في علاج كافة أمراض الجهاز التنفسي ونزلات البرد، وأمراض الرئه.

كتاب الطب الأخضر PDF من تأليف الدكتور عبد الباسط السيد الحاصل على درجة الماجستير في مجال التمثيل الغذائي بالإضافة إلى درجة الدكتوراة في الفيزياء الحيوية.

قام بعمل الكثير من الأبحاث والإشراف على الكثير من رسائل الماجستير بالإضافة إلى أختراعاته المتعددة في مجال الطب والتي كان من أهمها صناعة دواء للعين  استنادا على القرآن الكريم في علاج مرض الكتاراكت أو ما يعرف بالمياه البيضاء.

كتاب الطب الأخضر PDF لم يكن أول وأخر كتاب نشره الدكتور عبد الباسط محمد فقد أصدر كتاب التداوي بالأعشاب والطب النبوي، ومؤلفات عديدة.

اقتباسات من كتاب الطب الأخضر PDF عبد الباسط محمد السيد

البصل: له تأثير يشابه كثيرا تأثير الثوم يمكن تناول البصل بعد سلقه جيدا وطهيه تماما، أو استخدام عصير البصل في عمل خليط مع عسل النحل أو الحبة السوداء لتنشيط جهاز المناعة الذاتي.

إكليلة المروج: من الغريب أن إكليلة المروج تحتوي على الساليسيلات وهي المادة الموجودة بالأسبرين، ولكنها رغم ذلك تعالج القرحة، وذلك لأنه مدمج في مركبات أخرى تمنع من تأثيؤه على القرحة بوجود التأنينات والجليكوزيرات والفينولات إن الزيت الأساسي لأكليلة المروج له تأثير مضاد للقرح، وهي كذلك يوصى بها في الحموضة وفي سوء الهضم.

حشيشة الملائكة الصينية: يستخدم هذا العشب بنطاق واسع في مجال طب النساء بداية من كونه معالج لحالات البرود الجنسي عند السيدات مرورا باضطرابات الدورة وحتى حالات الحمل، وهو مقو عام لجدار الرحم ويساعد على ارتخاء عضلاته وله أثر ملطف عام على الرحم، وله أثر ملحوز في كونه مهدئ للألم ومضاد لالتهابات الجهاز التناسلي الأنثوي.

ويمكن استخدام هذا العشب كمشروب أو استخدام مستخلصه على الطعام، ويمكن أكل ثماره الطازجة يحضر المشروب بإضافة ملعقة صغيرة من العشب الجاف على كوب من الماء المغلي، ويُشرب ثلاث أكواب يوميا.

التمر الهندي: يستخدم كمشروب حلو المذاق، وله شهرة في أن يمنع الغيبوبة الناتجة عن تناول الكحوليات، ويستخدم لصنع مشروب يعالج الالتهابات الكبد، والكبد المتليف، كما يستخدم مشروب التمر هندي في علاج والمساعدة في حالات سرطانات الكبد.

يمكنك أيضا قراءة وتحميل الكتب الآتية

كتب القصص القصيرة المترجمة من هنــــــــــــا.

كتب الأدب العربي من هنــــــــــــــــا.

 

استمع إلى الكتاب كتاب الطب الأخضر PDF

الكاتب عبد الباسط محمد السيد

الكتب مشابهة لــ كتاب الطب الأخضر PDF

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

تحفظ المكتبة العربية للكتب كافة حقوق الملكية الفكرية للمؤلفين والناشرين وفي حالة وجود أي مخالفة لاي كتاب برجاء التواصل معنا