كتاب الطريق الى اوكسيانا PDF

كتاب الطريق الى اوكسيانا
لا يوجد تقييمات لهذا الكتاب
قيم الكتاب

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

كتاب الطريق الى اوكسيانا PDF

ملخص عن كتاب الطريق الى اوكسيانا:

ينتمي هذا الكتاب إلى أدب الرحلات ، حيث يسجل المستكشف روبرت بايرون رحلته التي استمرت عشرة أشهر ، برفقة صديقه كريستوفر سايكس ، إلى بلاد فارس وأفغانستان ، عبر القدس ثم دمشق وبغداد. بحثا عن أصول العمارة الإسلامية. وجهته الرئيسية كانت Oxiana ، المنطقة المحيطة بنهر Oxus. الاسم القديم لنهر أموداريا ، الذي كان يشكل جزءًا من الحدود بين أفغانستان والاتحاد السوفيتي في ذلك الوقت.

يعكس هذا الكتاب عصره من حيث الأسلوب والمحتوى الذي يستخدمه بايرون ليقدم لنا صورة حية لبلاد فارس وأفغانستان القديمة ، بسحر الطبيعة والتاريخ والفن. بالإضافة إلى قيمته الترفيهية ، يعد الكتاب سردًا نادرًا للكنوز المعمارية في منطقة يتعذر الآن على معظم المسافرين الغربيين الوصول إليها. يعتبر الكتاب على نطاق واسع أعظم كتاب رحلات في فترة ما قبل الحرب العالمية الثانية.

وهذا ملخص كتاب الطريق الى اوكسيانا.

 

نبذة عن كاتب كتاب الطريق الى اوكسيانا:

روبرت بايرون: كاتب سفر بريطاني وناقد فني ومؤرخ. ولد عام 1905 وتلقى تعليمه في كلية إيتون وميرتون بأكسفورد. تعود رحلته الأولى إلى إيطاليا إلى عام 1923 ، عندما كان يبلغ من العمر ثمانية عشر عامًا. توفي في عام 1941 ، خلال الحرب العالمية الثانية ، عندما انفجرت السفينة التي كان على متنها في طريقه إلى مصر بواسطة طوربيدات.

محتويات كتاب الطريق الى اوكسيانا:

الجزء الأول
الجزء الثاني
الجزء الثالث
الجزء الرابع
الجزء الخامس

اقتباسات من كتاب الطريق الى اوكسيانا:

 

يمكنك أيضا تحميل كتب عربي أخرى من المكتبة العربية للكتب مثل:

روبرت بايرون

الكتب مشابهة لــ كتاب الطريق الى اوكسيانا PDF

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

تحفظ المكتبة العربية للكتب كافة حقوق الملكية الفكرية للمؤلفين والناشرين وفي حالة وجود أي مخالفة لاي كتاب برجاء التواصل معنا