كتاب العالم كما رأيته اليونان PDF

كتاب العالم كما رأيته اليونان
لا يوجد تقييمات لهذا الكتاب
قيم الكتاب

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

كتاب العالم كما رأيته اليونان PDF

ملخص عن كتاب العالم كما رأيته اليونان:

لا يسع أي زائر لليونان إلا أن يقع في حبها منذ اليوم الأول لزيارته. تجعل طبيعتها الجبلية الخلابة وسحر حضارتها العظيمة السفر إليها تجربة فريدة لا تُنسى. أحب المؤلف أن ينقل إلينا هذه التجربة ؛ ووصف ملاحظات رحلته إلى المدن اليونانية الغنية بالتاريخ ، وتحكي آثارها جزءًا كبيرًا من قصة الحضارة الإنسانية. على الرغم من أن هذه الرحلة لم تكن الأولى لمؤلف الكتاب ، حيث سبق أن أمضى أيامًا قبل الحرب العالمية الثانية ، إلا أن زيارته الثانية في منتصف الخمسينيات كشفت له عظمة أهلها صاحب الهوية القديمة ، الذي لم يوقف النضال من أجل الحرية خلال تاريخه الطويل ، وانطلق في بناء وطنه بعد أن كثفته الحروب المتتالية ، وتكبد اقتصادها خسائر فادحة ، فبدأ ببناء المصانع وزراعة الحقول ، وفي نفس الوقت قام ببناء ديمقراطية جديدة. وهذا ملخص كتاب العالم كما رأيته اليونان.

 

نبذة عن كاتب كتاب العالم كما رأيته اليونان:

فرج جبران: كاتب وصحفي ومترجم عمل موظفًا حكوميًا في ديوان المحاسبة بالقاهرة لكنه أحب الصحافة والأدب.

اشتَرَكَ فرج جبران في إِصْدارِ مَجلَّةِ «الشُّعلَة» معَ «محمد علي حماد»، واشترَكَ في تَحْريرِ «آخِر سَاعَة» مُنْذُ نَشْأتِها، وتَرجَمَ كَثِيرًا مِنَ القِصَصِ والرِّواياتِ عَنِ اللُّغَةِ الفَرَنسيَّة، ثُمَّ اتَّجهَ بعْدَ الحرْبِ العالَميَّةِ الثانِيةِ إِلى الرِّحلاتِ والكِتابةِ عَنِ الطَّرائِفِ والغَرائِبِ فِي البِلَادِ الَّتي بزيارتها ، حتى توفي في إحدى الطائرات بعد إقلاعها من إيطاليا في طريقها إلى القاهرة عام 1960 م ؛ حيث اختفت الطائرة فوق البحر الأبيض المتوسط ​​ولم يعثر على أثر لها أو لركابها.

ترك جبران عدة كتب وترجمات منها: “حب الملوك” ، “تعال معي إلى أوروبا” ، “ابن بطوطة الثاني” ، وغيرها. واجبرته وظيفته الحكومية على عدم التوقيع باسمه في بعض الأحيان ، فاختار اسماً مستعاراً ، “فجر ، فجر ، فجر ، فجر”. مشتق من اسمه الكامل.

محتويات كتاب العالم كما رأيته اليونان:

اليونان جغرافيًّا
اليونان بين الأمس واليوم
أسطورة الطوفان
مهد الفلسفة والعلوم السياسية
عناصر القومية اليونانية
لمحة من تاريخ اليونان
كيف استقلت اليونان؟
بلاد السياحة والآثار
بين أنقاض الأكروبول
جولة في أثينا
بلاد عريقة في الديمقراطية
اليونان الحديثة
تقدم الإنتاج الزراعي
التصنيع في اليونان
في اليونان: نشأت الألعاب الأوليمبية
اليونان وقبرص
العلاقات بين العرب واليونان
الشاعر واليونان

اقتباسات من كتاب العالم كما رأيته اليونان:

 

يمكنك أيضا تحميل كتب عربي أخرى من المكتبة العربية للكتب مثل:

الكاتب فرج جبران
كتب فرج جبران إلكترونية تحميل برابط مباشر كتب فرج جبران أونلاين تحميل كتب فرج جبرانPDF بروابط مباشرة مجانا كتب فرج جبران مصورة للكباروالصغار للموبايل أندرويد وأيفون كتب فرج جبرانPDF للتابلت والكمبيوتر تحميل كتب فرج جبرانPDF بالأنجليزية والعربية ....اعرف المزيد

الكتب مشابهة لــ كتاب العالم كما رأيته اليونان PDF

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

تحفظ المكتبة العربية للكتب كافة حقوق الملكية الفكرية للمؤلفين والناشرين وفي حالة وجود أي مخالفة لاي كتاب برجاء التواصل معنا