كتاب العروش والجيوش أزمة العروش صدمة الجيوش PDF

كتاب العروش والجيوش أزمة العروش صدمة الجيوش PDF
لا يوجد تقييمات لهذا الكتاب
قيم الكتاب

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

كتاب العروش والجيوش أزمة العروش صدمة الجيوش PDF

تلخيص كتاب العروش والجيوش أزمة العروش صدمة الجيوش PDF :

كتاب العروش والجيوش أزمة العروش صدمة الجيوش PDF للكانب الكبير محمد حسنين هيكل و هو واحد من الصحفيين الذين اهتموا كثيرا بمجال السياسة و اشهر مؤلفاته في هذا المجال , كتاب العروش والجيوش أزمة العروش صدمة الجيوش PDF يناقش قضية سياسية مهمه جدا يطرح فيهاا الكاتب الافكار الهامة حول تلك القضية , محمد حسنين هيكل و احد من اهم الكتاب الساسيين في القرن العشرين وله مؤلفات كثيره كمان ان له بعض الكتب التي قام بترجمتها و تحويلها للعربية من اهم تلك الكتب كتاب العروش والجيوش أزمة العروش صدمة الجيوش PDF .

هيا بنا نقراء كتاب العروش والجيوش أزمة العروش صدمة الجيوش PDF

نبذة عن كاتب كتاب العروش والجيوش أزمة العروش صدمة الجيوش PDF :

الكاتب محمد حسنين هيكل واحد من اهم الصحافيين المصريين والعرب في القرن العشرين , وهو واحد من القلائل الذين شاركوا في صياغه السياسه في مصر و الوطن العرب , ولد محمد حسنين هيكل في 23 سبتمبر 1923 كانت بدايته في الاشتغال في مهنه الصحافه كما انه قد صدر اول كتاب له بعنوان ايران فوق بركان عام 1951 وذلك بعد ان قد قام برحله الى ايران اخذت من شهرا كاملا .

كما انه قد استطاع ملازمه الرئيس جمال عبد الناصر والبقاء ومتابعه ما يحدث على المسرح المصري وما يحدث وراء الكواليس , كما انه في عام 1955 قد قام بزياره لمدينه جنيف وذلك لمتابعه مؤتمر الاقطاب الذي انعقد فيه وذلك بصفه واحد من رؤساء جريده الاخبار ومجله اخر ساعه .

في عام 1956 قام السيد علي الشمس باشا بالاشاره على الاستاذ هيكل بان يكون رئيسا لجريده الاهرام وذلك اثناء المقابله التي حدثت بينهم في نادي الجزيره في عام 19 57 قام الاستاذ هيكل بتولي مهام عمله في جريده الاهرام .

من اهم مؤلفاته 

توفي يوم الأربعاء الموافق 17 فبراير 2016 عن عمر ناهز 93 عاما بعد صراع قصير مع المرض .

كتاب العروش والجيوش أزمة العروش صدمة الجيوش PDF

اقتباسات من كتاب العروش والجيوش أزمة العروش صدمة الجيوش للكاتب محمد حسنين هيكل PDF :

  1. وكان رد عزام باشـا من أغرب ما سمعت في حياتي، فقد عرض على أن أكون القائد العام لجيوش الدول العربية. ولما أظهرت له دهشتي اكد لي أن جميع الدول العربية موافقة أو سوف توافق على هذا القرار. وقلت له إنني مازلت استغرب أن يتولى ضابط بريطاني قيادة جيوش الدول العربية في ظروف يمكن أن تؤدى إلى حرب . وكان رد عبدالرحمن عزام انني سأفعل ذلك ليس بوصفى ضابطا بريطانيا وإنما يوصـفـى قائدا للفيلق العربي الذي تريد الدول العربية كلها أن تتولى مسئولية دعمه وتجهيزه باعتباره جیشالكل العرب، وأراد عزام باشا أن يطمئنني فقال «إن الجامعة العربية قامت صباح اليـوم بـتـحـويل ٢٥٠ ألف جنيه استرليني لحـسـاب الـجـيش الأردني، وفوق ذلك فـهـو مـفـوض بأن يعرض دعما سنويا مضمونا للجيش الأردني مقداره 4 ملايين جنيه استرلینی» ! كان العرض كله غريبا في بابه . وكان التصور العام الذي أملاه أكثر منه غرابة في تصادمه مع الحقائق.

من خلال مكتبتكم المكتبة العربية للكتب يمكنكم تحميل وقراءة:

محمد حسنين هيكل
كتب محمد حسنين هيكل إلكترونية تحميل برابط مباشر وقراءة كتب محمد حسنين هيكل أونلاين تحميل كتب محمد حسنين هيكل pdf بروابط مباشرة مجانا كتب محمد حسنين هيكل مصورة للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون تحميل كتب محمد حسنين هيكل pdf للتابلت والكمبيوتر ....اعرف المزيد

الكتب مشابهة لــ كتاب العروش والجيوش أزمة العروش صدمة الجيوش PDF

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

تحفظ المكتبة العربية للكتب كافة حقوق الملكية الفكرية للمؤلفين والناشرين وفي حالة وجود أي مخالفة لاي كتاب برجاء التواصل معنا