كتب الأدب العربيكتب روايات عربية

كتاب العشاق الثلاثة PDF

تحميل وقراءة كتاب العشاق الثلاثة PDF

كتاب العشاق الثلاثة PDF

ملخص كتاب العشاق الثلاثة PDF

تحميل كتب عربي

الروايات والكتب العربية تعتبر من الروابط بيننا وبين تاريخنا كعرب او بيننا وبين اللغة العربية، وبين تاريخنا واحداث هذا التاريخ، الروايات العربية الي الان ومع تقدم العصور والتكنولوجيا لازالت قائمة وحاضرة

تلخيص كتاب العشاق الثلاثة للكاتب زكي مبارك PDF:

كتاب العشاق الثلاثة للكاتب زكي مبارك: يعتبر زكي مبارك هو المفكر البارز والمبادر لتغيير فكر الروايات والقصص الحديثة،  اما اليوم مع ” كتاب العشاق الثلاثة ” شرح الكاتب والناقد الكبير زكي مبارك في هذا الكتاب الخصائص الأصلية لثلاثة شعراء وحدهم التوحيد في الحب وهم: جميل بن معمر ، وكثير بن عبد الرحمن ، والعباس بن الأحنف ، ومن هؤلاء الشعراء. أقطاب الغزل في شباب العصر الإسلامي. يتميز الثلاثة منهم بجديتهم في الحب ، وحرصهم على كرامة الحب ، ومدحهم للعفة ، لأن شغفهم ليس لعب أطفال ولا عبث بالشباب ، بل هو قانون عاطفي له. قدسيتها.

نبذة عن كاتب كتاب العشاق الثلاثة

زكي مبارك: أديب وشاعر وناقد وصحفي مصري، حاصل على ثلاث درجات دكتوراه.

ولد الأديب زكي عبد السلام مبارك في الخامس من أغسطس عام ١٨٩٢م بقرية سنتريس بمحافظة المنوفية لأسرة ميسورة الحال. توجَّه في طفولته إلى الكُتَّاب، وأدمن زكي مبارك القراءة منذ كان في العاشرة من عمره، وأتم حفظ القرآن الكريم وهو في السابعة عشرة.

حصل زكي مبارك على شهادة الأهلية من الجامع الأزهر عام ١٩١٦م، وقرر بعدها أن يلتحق بكلية الآداب بالجامعة المصرية، حيث تخرج فيها وحصل على درجة الليسانس عام ١٩٢١م، وأكمل بعد ذلك دراساته العليا لينال درجة الدكتوراه في الأدب من الجامعة ذاتها عام ١٩٢٤م. ولم يقف زكي مبارك عند هذا الحد، لكنه سافر إلى باريس والتحق بمدرسة اللغات الشرقية وحصل منها على دبلوم الدراسات العليا في الآداب عام ١٩٣١م، وواصل مبارك مسيرته العلمية بالحصول على الدكتوراه في الآداب من جامعة السوربون عام ١٩٣٧م.

تتلمذ زكي مبارك على يد الشيخ المرصفي الذي لعب دورًا إصلاحيًّا كبيرًا في تطور الدراسات الأدبية واللغوية في ذلك العصر. وتتلمذ أيضًا على يد طه حسين، ولكنه كان تلميذًا مشاغبًا يقارع أستاذه، ولا يستكين استكانة المتلقي، بل يُعمل عقله النقدي ويجاهر مجاهرة الواثق بقدراته، حيث قال لأستاذه طه حسين ذات مرة أثناء إحدى المناقشات في مدرج الجامعة: «لا تتعالموا علينا ففي وسعنا أن نساجلكم بالحجج والبراهين.» كتاب العشاق الثلاثة PDF

اقتباسات من كتاب العشاق الثلاثة للكاتب زكي مبارك PDF:

  1. قبل الشروع في الكلام عن جميل وكثيِّر والعباس نرى من الواجب أن نكتب صفحات عن الحب العذري عند العرب. فما هو ذلك الحب؟ هو حبٌّ خالصٌ من شوائب الدَّنس والرِّجس، هو حبٌّ طاهر شريف، لا يعرف مُخزِيات المآثم، ولا مُندِيات الأهواء، وفي هذا الحب يمتري كثيرٌ من الناس؛ لأن ظواهر الأحوال تشهد بأنه عاطفة غير طبيعية، ومن هنا جاز لبعض الباحثين أن يقول: إن هذا الحب لا يصدر إلا عمَّن حُرِمُوا قوَّة الحياة.

يمكنك أيضا قراءة وتحميل روايات عربي مثل:
رواية الحصاد للسحار PDF
تحميل كتب PDF من المكتبة العربية

تحميل كتاب العشاق الثلاثة PDF

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق