كتاب العلم والحياة PDF

كتاب العلم والحياة
لا يوجد تقييمات لهذا الكتاب
قيم الكتاب

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

كتاب العلم والحياة PDF

ملخص عن كتاب العلم والحياة:

العلم والحياة

علي مصطفى مشرفة

يفرد الكاتب رأيه لنا بين ثنايا هذا الكتاب ، موضحًا أهمية العلم ، والدور البارز الذي يلعبه في مختلف جوانب الحياة ، وكيف يطوره العلم. يجب أن يكون دور العلم في السياسة داعماً لها ؛ من أجل أن تحقق السياسة أهدافها النبيلة المنشودة ، وتنزع عنها شرورها الكامنة ، وكيف جددت المعرفة باختراعاتها الحديثة شبابها للصناعة وساهمت في حل مشاكلها – وأعد لنا أمثلة لإثبات ذلك. – وبيَّن لنا كيف أن المال لا يمكن إدارته بشكل جيد إلا بالعلم الذي يعمل على نموه وأهدافه السامية بنوكه ، وكيف أن الدين هو الداعم الأساسي للعلم وليس حصرًا له. وكيف ينبغي أن يهتم الشباب بالعلوم ويستنتج دعمها ؛ ويرى مشرفة أن الدول العربية لن تتقدم إلا إذا مكنت العلم. كما يعتقد أن الأخلاق هي ما يرفع المعرفة فوق الصغيرة والدنيوية. وهذا ملخص كتاب العلم والحياة.

 

نبذة عن كاتب كتاب العلم والحياة:

علي مصطفى مشرفة: عالم فيزياء مصري عظيم ، أُطلق عليه لقب “آينشتاين العرب” بسبب تألقه في الفيزياء النووية. حصل على لقب أستاذ من جامعة القاهرة عندما كان دون الثلاثين من عمره ، وفي عام 1936 انتخب عميدًا لكلية العلوم ، وبذلك أصبح أول عميد مصري لها. حصل على لقب البشاوي من الملك فاروق.

ولد علي مصطفى مشرفة في الحادي عشر من يوليو عام 1898 م في مدينة دمياط ، وهو الابن الأكبر لمصطفى مشرفة. من أعيان تلك المدينة وأثرياءها. تلقى دروسه الأولى على يد والده ثم في مدرسة “أحمد الكتبي” ، وكان دائمًا متقدمًا على أقرانه.

 

محتويات كتاب العلم والحياة:

 

اقتباسات من كتاب العلم والحياة:

 

 

يمكنك أيضا تحميل كتب عربي أخرى من المكتبة العربية للكتب مثل:

علي مصطفى مشرفة
كتب علي مصطفى مشرفة إلكترونية تحميل برابط مباشر وقراءة كتب علي مصطفى مشرفة أونلاين تحميل كتب آرثر كونان دريل pdf بروابط مباشرة مجانا كتب علي مصطفى مشرفة مصورة للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون تحميل كتب علي مصطفى مشرفة pdf للتابلت والكمبيوتر ....اعرف المزيد

الكتب مشابهة لــ كتاب العلم والحياة PDF

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

تحفظ المكتبة العربية للكتب كافة حقوق الملكية الفكرية للمؤلفين والناشرين وفي حالة وجود أي مخالفة لاي كتاب برجاء التواصل معنا