كتاب الغفران PDF للكاتب ثروت أباظة

كتاب الغفران PDF
لا يوجد تقييمات لهذا الكتاب
قيم الكتاب

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

كتاب الغفران PDF للكاتب ثروت أباظة

تلخيص كتاب الغفران للكاتب ثروت أباظة PDF:

كتاب الغفران للكاتب ثروت أباظة: “ما هي الدموع في إذلال السنوات والشعور بالضياع والشعور بأنني طُردت من المنزل في جميع الأوقات؟! ما هي بضع قطرات من ماء العين وأنا وجدت أن السجن حرية ، وعشت هناك لقطع ما لدي، ماذا تريد؟ لسنوات عديدة، أأذهب إلى عالم لا أموت ولا أعيش فيه.”
كانت قصة نبي الله “يوسف” مصدر إلهام للعديد من الكتاب والحكماء وحتى مبدعي الأفلام والتلفزيون لما تحتويه من بعض الخطب والدروس التي لم تستنفد، وهكذا قافلة من الملهمين بقصة يوسف عندما قدم لنا في هذه الرواية معاملة معاصرة لأحداث التاريخ القديم، حاملاً إليها أسماء أبطاله القدامى والجدد وكذلك التوفيق بين الأحداث. التحدي الأكبر في قدرته على التنافس مع الاقتباسات المختلفة التي سبقته وستستمر في إحاطة هذه القصة العظيمة. هذا مضمون كتاب الغفران للكاتب ثروت أباظة

 

صدر كتاب الغفران للكاتب ثروت أباظة سنة 1988

نبذة عن كاتب كتاب الغفران:

ثروت أباظة: وهو روائي وكاتب مصري متميز معروف بحسه الوطني ، وهو ينتمي إلى عائلة مصرية قديمة ، عائلة أباظة.
ولد “محمد ثروت إبراهيم دسوقي أباظة” بالقاهرة عام 1927 م. حصل على شهادة في القانون من جامعة فؤاد الأولى عام 1950 م.
بدأ حبه للقراءة عندما أعطاه والده مجموعة من الكتب للكاتب المصري كامل كيلاني ، ثم قرأ على التوالي أعمال طه حسين وتوفيق الحكيم وعباس العقاد وأحمد شوقي.

كتاب الغفران للكاتب ثروت أباظة

محتويات كتاب الغفران للكاتب ثروت أباظة PDF:

  1. الغفران

اقتباسات من كتاب الغفران للكاتب ثروت أباظة PDF:

  1. حين الزمان غرير، والأيام آفاق عريضة من الابتسامات، والناس يصدرون عن طيبة خالصة، والضمائر نقاء صافٍ، والحب يختلسه المحبون فيما يحسبون أنهم بنجاء من العيون الرواصد، بينما أمرهم علن مهموس وحديث دائر كلما اجتمع من الأسرة اثنان.أحبَّ صابر عبد المعين ابنة خاله وداد الرحماني.

    كان صابر عبد المعين في المدرسة الثانوية موشكًا أن ينال شهادة البكالوريا، وكانت وداد قد تركت المدارس وبقيت في البيت.

    وحين نال صابر البكالوريا خفقت بقلب وداد رعشات الأمل، وتماوجت بين جوانحها ألوان من الفرح شتى تنتمي — وإن كثرت أشكالها — لأب فرد هو الحب.

  2. وذهب مفيد الرحماني ليهنئ ابن أخته بالشهادة التي نالها، وذهبت في رفقته زوجته ألفت وابنتهما وداد.واجتمعت الأسرة في بيت عبد المعين حماد تظلهم من السعادة سحابة حبيبة؛ فقد كان ذلك العهد يعيش في وفرة من المودة والصفاء الذي لا يعرف الحقد أو الحسد أو البغضاء.وكان ابن الأخت ابنًا لخاله أيضًا، وابن الأخ ابنًا لعمه، وابنًا لكل من في عمر الأب من الأقارب أو ممن ينتسب إلى الأسرة بآصرة نسب أو وشيجة صداقة.
  3. وقال مفيد وقد أدرك بحاسته إلى أين سيذهب الحديث: سبحانه جل شأنه!– أنت تعرف أننا ناس من الفلاحين، من الأرض نعيش وعليها بعد الله اعتمادنا.وقال مفيد محاولًا التسلل إلى جدية الحديث بشيء من الندى: كأني أعرفك اليوم، لقد تزوجْتَ أختي من عشرين سنة وأعرف تمامًا كيف تعيش.وقال عبد المعين مستجيبًا لمحاولة مفيد: بل إنك تعرف عني ما لا أعرف، والبركة في أختك التي لا يبل في لسانها فولة. المهم
  4. – تعالَ إلى المهم.– المهم أن صابر لن يدخل المدارس العالية، أنا أحتاج إليه في الأرض، وأنا أريد وداد لصابر.وامتُقع وجه وداد من الفرح، وطغت السعادة على وجه ألفت، وقال مفيد بعد هنيهة صمت كان لا بد منها: ابني يخطب ابنتي، وأنت كبير عائلتنا ولك أن تتصرف فيها كيف تشاء.– يعني موافق؟

    – كلامك يا عبد المعين أمر في كل بيتي، فكيف إذا كان في موضوع يسعدني كما يسعدك؟

    وقال عبد المعين في لهجة مُفعمة بالسعادة: قم يا صابر قَبِّل يد حماك.

    وبفرائص مرتعدة من الفرح قام صابر يُقبِّل يد خاله، ثم قامت أمه تهاني فقبَّلَت أخاها وقبَّلَت سِلْفتها ألفت، ثم التفتت إلى وداد وقالت لها: أمَّا أنتِ فتعالي أُشبعك من القُبَل.

يمكنك ايضا تحميل وقراءة:
كتاب آمال وأقدار PDF

الكاتب ثروت أباظة
كتب ثروت أباظة إلكترونية تحميل برابط مباشر وقراءة كتب ثروت أباظة أونلاين تحميل كتب ثروت أباظة pdf بروابط مباشرة مجانا كتب ثروت أباظة مصورة للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون تحميل كتب ثروت أباظة pdf للتابلت والكمبيوتر وللكندل تحميل كتب ثروت أباظة ....اعرف المزيد

الكتب مشابهة لــ كتاب الغفران PDF للكاتب ثروت أباظة

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

تحفظ المكتبة العربية للكتب كافة حقوق الملكية الفكرية للمؤلفين والناشرين وفي حالة وجود أي مخالفة لاي كتاب برجاء التواصل معنا