كتاب الغناء للاطفال عند العرب pdf

كتاب الغناء للاطفال عند العرب
لا يوجد تقييمات لهذا الكتاب
قيم الكتاب

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

كتاب الغناء للاطفال عند العرب pdf

ملخص عن كتاب الغناء للاطفال عند العرب:

كانت الثقافة الشفوية الموروثة عبر تاريخ العرب – قبل ظهور الإسلام وبعده – مصدرًا ثريًا للثقافة العربية ، بل وللثقافة الإنسانية بشكل عام. البيئة العربية. مثل الشجاعة والجرأة والإغاثة للضعيف والاعتزاز بعلم الأنساب. وإدراكًا منهم لأهمية غرس هذه الفضائل منذ الصغر ، فقد اهتموا بأغاني الأطفال التي يرشدون بها أبنائهم ويستمتعون بها ، بحيث تتنوع أغراضهم ما بين الثناء والافتراء واللوم والوعظ ، وذلك في كثير من الكلمات الموسيقية. . يحتوي هذا الكتاب على العديد من هذه الأغاني التي جمعها المؤلف من كتب التراث ، موضحًا معانيها وكلماتها المبهمة ، حتى يمكن استخدامها مرة أخرى كأداة تعليمية مضحكة. وهذا ملخص كتاب الغناء للاطفال عند العرب.

 

نبذة عن كاتب كتاب الغناء للاطفال عند العرب:

أحمد عيسى: طبيب وكاتب ومؤرخ مصري. ولد بمدينة رشيد بمحافظة البحيرة عام 1876 م. أكمل تعليمه الأساسي هناك ، ثم انتقل إلى مدرسة الخديوي ، ثم التحق بكلية الطب في القاهرة.

عيسى متخصص في أمراض النساء ، وعمل أيضًا في الطب الباطني في العديد من المستشفيات ، لكنه لم يستمر في ممارسة المهنة ، وتحول إلى الكتابة والترجمة ، وكان حريصًا على حضور دروس في التخصصات المعرفية الأخرى في الجامعة المصرية ( جامعة القاهرة). كان أحمد عيسى يجيد بعض اللغات السامية واليونانية واللاتينية ، وكان عضوًا في العديد من الجمعيات والمجالس مثل جمعية الهلال الأحمر ، ومجلس الأكاديمية العلمية بدمشق ، والمجلس الأعلى لدار الكتاب المصري ، والجمعية الدولية. أكاديمية تاريخ العلوم في باريس. انتقل يسوع إلى رحمة الله عام 1946 م.

محتويات كتاب الغناء للاطفال عند العرب:

ثبت الكتب
الغناء للأطفال عند العرب

اقتباسات من كتاب الغناء للاطفال عند العرب:

 

يمكنك أيضا تحميل كتب عربي أخرى من المكتبة العربية للكتب مثل:

أحمد عيسى

الكتب مشابهة لــ كتاب الغناء للاطفال عند العرب pdf

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

تحفظ المكتبة العربية للكتب كافة حقوق الملكية الفكرية للمؤلفين والناشرين وفي حالة وجود أي مخالفة لاي كتاب برجاء التواصل معنا