كتاب الفرسان الثلاثة pdf

كتاب الفرسان الثلاثة
لا يوجد تقييمات لهذا الكتاب
قيم الكتاب

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

كتاب الفرسان الثلاثة pdf

ملخص عن كتاب الفرسان الثلاثة:

كان فرسان الملك مجموعة من الرجال الشجعان الذين كانوا غير مهذبين ومستعدين لمواجهة أي شخص سوى سيدهم السيد دي تريفي. وشوهدوا في كل مكان وهم يضحكون ويتحدثون بأصوات ، وينفشون شواربهم ، ويصلون بالسيوف. وفوق كل شيء ، أحبوا أكثر من أي شيء آخر مضايقة حارس الكاردينال ، عندما التقوا بهم عن طريق الصدفة “.

شهدت فرنسا في عهد الملك لويس الثالث عشر خلال القرن السابع عشر صراعًا بين السيد دي تريفي ، قائد الحرس الملكي ورجال الملك الأكثر ولاءً ، ورئيس الوزراء ، الكاردينال ريشيلير ، الذي كان يسعى للإطاحة بالملك والاستيلاء على عرش. كان للسيد دي تريفي ثلاثة فرسان هم آثوس وبورثوس وأراميس. لقد كانوا شجعانًا وقويين ومخلصين للغاية لسيدهم ، وكانوا أفضل مساعدة له في صراعه مع الكاردينال. خلال هذا الصراع ، ظهر فارس آخر ، دارتاجنان ، إلى الصدارة. كان قد وصل لتوه إلى باريس ، متجهًا للسيد دي تريفي ، بهدف الانضمام إلى رجاله ، وبمجرد وصوله ، انضم إلى الفرسان الثلاثة ، لبدء مرحلة جديدة من الصراع ، وكان نجومهم هم هؤلاء الفرسان الأربعة .

 وهذا ملخص كتاب الفرسان الثلاثة.

نبذة عن كاتب كتاب الفرسان الثلاثة:

ألكسندر ديماس: روائي فرنسي مشهور اشتهر في القرن التاسع عشر الميلادي من خلال مسرحياته الخالدة ورواياته المليئة بالمغامرات ، والتي تُرجمت إلى حوالي مائة لغة ، ووجدت السينما العالمية مادة غنية لمئات الأفلام على مدى قرنين من الزمان.

وُلد دوما ديفي دي لا بيليتيرا ، المعروف باسم ألكسندر ديماس – الذي يُلفظ أيضًا “دوما” أو “دوما” – في قرية فرنسية شمال شرق باريس ، وكان والده من أعراق مختلطة ؛ من أب فرنسي نبيل ، وأم أمة ، أسلافها من منطقة البحر الكاريبي. بينما كان ديماس يبلغ من العمر أربع سنوات ، توفي والده بسبب السرطان ، وترك الأسرة رهينة الفقر. لم يتلق الكثير من التعليم ، لكنه قرأ بشراهة وقصص والدته التي أخبرته عن شجاعة والده في الحملات والحروب ، وسعت خياله وأثارت مخيلته. انتقل ديماس إلى باريس عام 1822 م ، وساعدته أصوله الأرستقراطية على شغل وظيفة في القصر الملكي ، وفي هذه الأثناء بدأ في كتابة مقالاته ومسرحياته.

محتويات كتاب الفرسان الثلاثة:

هدايا الأب الثلاث
إهانة وتَحدٍّ
ميلادي تقابل الرجل المجهول وتتلقى التعليمات
بحثُ دارتانيان عبثًا عن خطاب التوصية يُوحي لصاحب الفندق بفكرة
إعجاب دارتانيان بطُرق استخدام السيف فوق السُّلَّم، وإعجابه بحِمَالة سيفٍ
استقبالُ دارتانيان استقبالًا رسميًّا وسماعُه أكثر مما كان متوقَّعًا أن يسمع
دارتانيان يتلقَّى نصيحةً طيبة من السيد دي تريفي لكنه لا يُعيرُها كثير التفات
كتفُ آثوس وحِمَالة بورثوس
منديل أراميس
الساعة الثانية عشرة خلف قصر لوكسمبورغ
دارتانيان يَتَّخِذ قرارًا سريعًا
ميلادي
آثوس يحافظ على كلمته ودارتانيان ينجح في خطته

اقتباسات من كتاب الفرسان الثلاثة:

يمكنك أيضا تحميل كتب عربي أخرى من المكتبة العربية للكتب مثل:

ألكسندر ديماس

الكتب مشابهة لــ كتاب الفرسان الثلاثة pdf

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

تحفظ المكتبة العربية للكتب كافة حقوق الملكية الفكرية للمؤلفين والناشرين وفي حالة وجود أي مخالفة لاي كتاب برجاء التواصل معنا