كتاب الفكر العربي الحديث PDF

الفكر العربي الحديث
لا يوجد تقييمات لهذا الكتاب
قيم الكتاب

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

كتاب الفكر العربي الحديث PDF

ملخص عن كتاب الفكر العربي الحديث:

الفكر العربي الحديث: أثر الثورة الفرنسية على توجهها السياسي والاجتماعي

رئيف خوري

أنتجت الثورة الفرنسية جيلاً عربياً جديداً يدين لها بانفتاح نشأ مع بدايات النهضة العربية. كان هذا الانفتاح سلوكًا عامًا للمثقفين الذين تأثروا بمبادئ الثورة الفرنسية التي رفعت القيم الإنسانية وأعطت الحرية مكانة فريدة كانت غائبة عن العرب لعدة قرون. لم يمنعهم هؤلاء المثقفون من متابعة الحدث الأوروبي الكبير في القرن الثامن عشر من تحديد ملامح تراثهم الأصلي. لقد استلهموا مبادئ ثورة الحرية التي تصحح تشوهات مجتمعاتهم وتصلح السياسيين في بلادهم. يستعرض هذا الكتاب تأثير الثورة الفرنسية الكبرى على المفكرين العرب ، وتفاعلهم معها ، والقضايا التي أثاروها والتي احتلت أكبر مساحة في العقل العربي في الوقت الحاضر. وهذا ملخص كتاب الفكر العربي الحديث.

 

نبذة عن كاتب كتاب الفكر العربي الحديث:

رئيف خوري: كاتب وكاتب لبناني شهير ، درس الأدب في مصر وبغداد وأمريكا وروسيا ، وله العديد من المؤلفات والترجمات.ولد رائف بن نجم خوري في لبنان عام 1913 ، وحصل على بكالوريوس في الأدب والتاريخ من الجامعة الأمريكية في بيروت عام 1933 ، ثم عمل مدرسًا في العديد من المدارس المحلية والدولية في لبنان وفلسطين وسوريا ، وكذلك بعض المعاهد العليا في لبنان.شارك رائف خوري في تحرير العديد من الصحف اللبنانية مثل: البرق ، المكوف ، الطارق ، الدفاع السوري. عمل مذيعًا في الإذاعة اللبنانية خلال الحرب العالمية الثانية ، وحصل على جائزة رئيس الجمهورية اللبنانية من جمعية أصدقاء الكتاب عام 1952.

 

محتويات كتاب الفكر العربي الحديث:

 

اقتباسات من كتاب الفكر العربي الحديث:

 

 

يمكنك أيضا تحميل كتب عربي أخرى من المكتبة العربية للكتب مثل:

رئيف خوري

الكتب مشابهة لــ كتاب الفكر العربي الحديث PDF

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

تحفظ المكتبة العربية للكتب كافة حقوق الملكية الفكرية للمؤلفين والناشرين وفي حالة وجود أي مخالفة لاي كتاب برجاء التواصل معنا