كتاب القانون الفرنسي PDF

كتاب القانون الفرنسي
لا يوجد تقييمات لهذا الكتاب
قيم الكتاب

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

كتاب القانون الفرنسي PDF

ملخص عن كتاب القانون الفرنسي:

بدأت حديثي بالإشارة إلى تركيبة المشاركين ، مشيرة إلى غياب ممثلين مهمين ، كباحث مصري له دراسات عديدة عن الحملة الفرنسية ، بينما هناك من ليس عرباً أو مستشرقين أو باحثين!

كانت إشارتي للدبلوماسي الإسرائيلي واضحة “.

باحترافية الباحث وإبداع الكاتب وخيال الروائي “صنع الله إبراهيم” يوثق العديد من الحقائق التاريخية في هذا العمل الفريد الذي يسرد فيه رحلة الدكتور “شكري” أستاذ المقارن. التاريخ بجامعة القاهرة إلى فرنسا عام 2005 م للمشاركة في مؤتمر أكاديمي حول الحملة الفرنسية ضد مصر بعد مرور أكثر من قرنين من الزمان عليها ، ويضعها في الميزان من وجهة نظر معاصرة ، بين المؤيدين الذين يعتبرون إنه الجسر الذي عبرت من خلاله مصر إلى الحضارة الأوروبية والعصر الحديث ، والمعارضين الذين يرونها بداية عهد استعماري عاشته الشعوب العربية ودول العالم الثالث لفترة طويلة. بعد انتهاء فعاليات المؤتمر الذي عقد في بواتييه ، يتوجه الدكتور شكري إلى باريس لحضور مؤتمر يناقش قانون فرنسي يعيد الاعتبار لرجال الاستعمار الفرنسي ، ويعتبرهم أبطالاً ، في وقت كان فيه لا تزال شعوب العالم الثالث تعاني من عواقب هذا الاستعمار.

وهذا ملخص كتاب القانون الفرنسي.

 

نبذة عن كاتب كتاب القانون الفرنسي:

صنع الله إبراهيم: روائي مصري يساري ، يغرد خارج القطيع ، مسجون في عهد “جمال عبد الناصر” ، ومع ذلك فهو يقدر التجربة الناصرية ، ورفض الحصول على جائزة من الدولة المصرية ، وكرس أدبه. مهنة الحديث عن هموم الوطن.

ولد صنع الله في القاهرة عام 1937 م ، وكان لوالده تأثير كبير على شخصيته. زوده بالكتب والقصص وحثه على القراءة فبدأت شخصيته الأدبية تتشكل منذ صغره. درس القانون ، لكنه سرعان ما تحول إلى الصحافة والسياسة. ينتمي إلى التنظيم الشيوعي المصري “حتو” ، فاعتقل عام 1959 م في إطار حملة “جمال عبد الناصر” ضد اليساريين المصريين ، وسُجن لمدة خمس سنوات حتى عام 1964 م.

بعد خروجه من السجن عمل بالصحافة بوكالة الأنباء المصرية عام 1967 م ، ثم عمل بوكالة الأنباء الألمانية في برلين الشرقية عام 1968 م ، حتى عام 1971 م ، وبعد ذلك توجه إلى موسكو لدراسة التصوير السينمائي والعمل فيها. صناعة الأفلام. ثم عاد إلى القاهرة عام 1974 م في عهد الرئيس السادات ، وكرس نفسه بالكامل للكتابة الحرة عام 1975 م.

محتويات كتاب القانون الفرنسي:

قبل أن تقرأ
من المؤلف
بواتييه
باريس

اقتباسات من كتاب القانون الفرنسي:

 

يمكنك أيضا تحميل كتب عربي أخرى من المكتبة العربية للكتب مثل:

الكاتب صنع الله إبراهيم
كتب صنع الله إبراهيم إلكترونية تحميل برابط مباشر وقراءة كتب صنع الله إبراهيم أونلاين تحميل كتب صنع الله إبراهيم pdf بروابط مباشرة مجانا كتب صنع الله إبراهيم مصورة للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون تحميل كتب صنع الله إبراهيم pdf للتابلت والكمبيوت ....اعرف المزيد

الكتب مشابهة لــ كتاب القانون الفرنسي PDF

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

تحفظ المكتبة العربية للكتب كافة حقوق الملكية الفكرية للمؤلفين والناشرين وفي حالة وجود أي مخالفة لاي كتاب برجاء التواصل معنا