كتاب القصص القصيرة pdf

كتاب القصص القصيرة
لا يوجد تقييمات لهذا الكتاب
قيم الكتاب

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

كتاب القصص القصيرة pdf

ملخص عن كتاب القصص القصيرة:

«كان منزلًا صغيرًا، مكونًا من طابق واحد وله ثلاث نوافذ، يشبه إلى حد كبير امرأة عجوز صغيرة أحدبة ترتدي قلنسوة. لقد كانت مطلية باللون الأبيض بالجير، وسقفها مبلط ومدخنة مطلية، وكانت كلها مغمورة في خضرة أشجار التوت والسنط والحور التي زرعها أسلاف وأجداد أصحابها الحاليين.

يتميز إنتاج تشيخوف السردي بالتكثيف الشديد. يمكنه أن يقدم لك بمهارة شديدة فكرة عميقة في قصة قصيرة لا تتجاوز بضع صفحات. قصة مليئة بالمشاعر والمواقف الإنسانية التي تعبر عن جوهر الحياة والوجود، والمدهش أنها تقدم لك ذلك ببساطتها المعتادة التي لا تخطئها العين، مما يجعل الفكرة تتغلغل في أعماقك، وتمتلكك، ولا تتركك حتى فإنه يترك بصمته على نفسك. سعى تشيخوف في قصصه التي يتضمنها هذا الكتاب إلى التعبير عن الإنسان المعذب الذي يعاني في هذا العالم الذي يحكمه الأقوياء والأغنياء. يسلط الضوء على جنة الفقراء في نفوسهم، ويسخر من ترف الأغنياء وقوة الأقوياء، جاعلاً المشاعر الإنسانية مصدر الحياة، والإنسان هو الأسمى. ما هو موجود لأنه إنسان؛ هذا ما تشعر به بعمق في هذه المجموعة القصصية التي كتبها بقلم الألم على صفحة الإنسانية الخالدة، منتبهاً إلى أصغر تفاصيل الحياة.

وهذا ملخص كتاب القصص القصيرة.

نبذة عن كاتب كتاب القصص القصيرة:

جمع وترجمة أبو بكر يوسف: أحد أهم وأبرز مترجمي اللغة الروسية إلى اللغة العربية في مصر وأحد روادها. وامتلأت مسيرته المهنية بعشرات الترجمات للكتب الكلاسيكية لكبار الأدب الروسي، ومن أشهر ترجماته أعمال أنطون تشيخوف.

ولد أبو بكر يوسف أبو بكر عام 1940م في محافظة الفيوم بمصر. درس في مدرسة الإسماعيلية الابتدائية، ثم التحق بمدرسة المعادي الثانوية. وبسبب تفوقه في دراسته، تم إرساله إلى روسيا لإكمال دراسته هناك. التحق بجامعة موسكو الحكومية وتخصص في دراسة اللغة الروسية وآدابها، وتخرج فيها عام 1964م، وحصل على درجة الدكتوراه من نفس الجامعة عام 1976م. وبعد أن أنهى دراسته قرر البقاء في روسيا والعمل هناك.

محتويات كتاب القصص القصيرة:

مقدمة
رسالة إلى جاري العالِم
فرحة
وفاة موظَّف
البَدين والنَّحيف
الحرباء
حُلة النقيب
المصيبة
جهاز العروس
دموع لا يراها العالِم
مع سَبْق الإصرار
الكبش والآنسة
ابنة ألبيون
المغفلة
القناع

اقتباسات من كتاب القصص القصيرة:

يمكنك أيضا تحميل كتب عربي أخرى من المكتبة العربية للكتب مثل:

أبو بكر يوسف

الكتب مشابهة لــ كتاب القصص القصيرة pdf

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

تحفظ المكتبة العربية للكتب كافة حقوق الملكية الفكرية للمؤلفين والناشرين وفي حالة وجود أي مخالفة لاي كتاب برجاء التواصل معنا