كتاب الكافي في اللغة PDF

الكافي في اللغة
لا يوجد تقييمات لهذا الكتاب
قيم الكتاب

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

كتاب الكافي في اللغة PDF

ملخص عن كتاب الكافي في اللغة:

الكافي في اللغة

طاهر جزائري

الكتاب من الأعمال التي ركزت على اللغة العربية في أوائل القرن العشرين. ضاع معظمها. ما توصلنا إليه هو خطبة الكافي وشرحها ، وفيها تناول “طاهر الجزائري” أصول اللغة وأصولها وقواعد تبادلها من حيث الاشتقاق والتراكيب والأوزان والمدلولات المتعلقة بها. معاني ، وإجراء مقارنات بين طرق ترتيب القواميس المختلفة بطريقة تفصيلية وافرة يجعل الكتاب مقدمة تمهيدية لأهم الكتب اللغوية. استخدم الجزائري في شروحاته الآيات القرآنية والأحاديث والكتب الأثرية ، وحرص على تمثيلها بأمثلة ترسي القواعد في ذهن المتلقي ، وتجنب اللغة الغريبة ، والتمييز بين الفصيح والبليغ ، وخلاصة القول. قواعد التبادل في نهاية الكتاب في ثلاث قواعد رئيسية يسهل حفظها وتطبيقها. وهذا ملخص كتاب الكافي في اللغة.

 

نبذة عن كاتب كتاب الكافي في اللغة:

طاهر الجزائري: كاتب ومربي ، يعتبر من المهرة في اللغويات ، وقد اهتم بتاريخ التراث اللغوي العربي ومراجعته وتجديده في عرضه وتقديمه بما يتناسب مع العصر الحديث ويدعمه. نهضتها.

ولد طاهر بن محمد صالح بن أحمد الجزائري في دمشق عام 1852 م ، لعائلة من أصل جزائري. والده فقيه مالكي وعالم قراءات وعلوم القرآن ، علمه في سن مبكرة ، ثم ألحقه بمدرسة الجقمكي بدمشق. جمع الجزائري إتقانه للغة العربية بعدة لغات منها: الفارسية والتركية والفرنسية والسريانية والعبرية والحبشية والبربرية. أقبل أن أتعلم التاريخ والطبيعة والرياضيات. تألقه العلمي كان مدعومًا بتفانيه الكامل في الدراسة ، وحماسته العالية وحفظه القوي.

 

محتويات كتاب الكافي في اللغة:

 

اقتباسات من كتاب الكافي في اللغة:

 

يمكنك أيضا تحميل كتب عربي أخرى من المكتبة العربية للكتب مثل:

طاهر الجزائري

الكتب مشابهة لــ كتاب الكافي في اللغة PDF

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

تحفظ المكتبة العربية للكتب كافة حقوق الملكية الفكرية للمؤلفين والناشرين وفي حالة وجود أي مخالفة لاي كتاب برجاء التواصل معنا