كتاب اللجنة لصنع الله ابراهيم PDF

كتاب اللجنة
لا يوجد تقييمات لهذا الكتاب
قيم الكتاب

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

كتاب اللجنة لصنع الله ابراهيم PDF

ملخص عن كتاب اللجنة لصنع الله ابراهيم:

سأذكر لكم ، أيها السادة ، في إجابة سؤالك ، كلمة واحدة ، وإن كانت عادلة ، كوكا كولا. لن نجد ، أيها السادة ، بين كل ما ذكرته ما يجسد حضارة وإنجازات هذا القرن ، بل آفاقها ، مثل هذه الزجاجة الصغيرة الرشيقة … »

ما العمولة؟ هل هي قوة سياسية أم اقتصادية أم اجتماعية؟ هل هي سلطة محلية أم عالمية؟ ولماذا يصر البطل على الانضمام إليها؟ كيف يقبل الإذلال بما يحط من إنسانيته؟ بل كيف يمكن لشخص بهذه الدرجة من الثقافة والمعرفة أن يقبل هذا الانحطاط والضعف؟ يطرح هذا العمل الفريد للروائي المتميز “صُنع الله إبراهيم” أسئلة كثيرة مثل هذه وغيرها في روحك ، والتي تجاوزت في هذا العمل الشخصية المحلية ، لتقدم رواية عالمية بامتياز. وباتجاه “الكفاوي” الذي سيطر على الكاتب في نهاية السبعينيات – عندما كان الانفتاح الاقتصادي ، والإمبريالية الرأسمالية العالمية ، والشركات المتعددة الجنسيات ، وتقويض القومية العربية – بدأ يرسم لوحة عالمية تحمل العديد من الرموز ذات المعاني المتعددة ، مع العديد من التفسيرات والقراءات ، مما يدفعك لقراءتها عدة مرات ؛ من الصعب استيعاب هذه الأفكار الشديدة في جرعة واحدة.

وهذا ملخص كتاب اللجنة لصنع الله ابراهيم.

 

نبذة عن كاتب كتاب اللجنة لصنع الله ابراهيم:

صنع الله إبراهيم: روائي مصري يساري ، يغرد خارج القطيع ، مسجون في عهد “جمال عبد الناصر” ، ومع ذلك فهو يقدر التجربة الناصرية ، ورفض الحصول على جائزة من الدولة المصرية ، وكرس أدبه. مهنة الحديث عن هموم الوطن.

ولد صنع الله في القاهرة عام 1937 م ، وكان لوالده تأثير كبير على شخصيته. زوده بالكتب والقصص وحثه على القراءة فبدأت شخصيته الأدبية تتشكل منذ صغره. درس القانون ، لكنه سرعان ما تحول إلى الصحافة والسياسة. ينتمي إلى التنظيم الشيوعي المصري “حتو” ، فاعتقل عام 1959 م في إطار حملة “جمال عبد الناصر” ضد اليساريين المصريين ، وسُجن لمدة خمس سنوات حتى عام 1964 م.

بعد خروجه من السجن عمل بالصحافة بوكالة الأنباء المصرية عام 1967 م ، ثم عمل بوكالة الأنباء الألمانية في برلين الشرقية عام 1968 م ، حتى عام 1971 م ، وبعد ذلك توجه إلى موسكو لدراسة التصوير السينمائي والعمل فيها. صناعة الأفلام. ثم عاد إلى القاهرة عام 1974 م في عهد الرئيس السادات ، وكرس نفسه بالكامل للكتابة الحرة عام 1975 م.

محتويات كتاب اللجنة لصنع الله ابراهيم:

قبل أن تقرأ
الفصل الأول
الفصل الثاني
الفصل الثالث
الفصل الرابع
الفصل الخامس
الفصل السادس

اقتباسات من كتاب اللجنة لصنع الله ابراهيم:

 

يمكنك أيضا تحميل كتب عربي أخرى من المكتبة العربية للكتب مثل:

 

الكاتب صنع الله إبراهيم
كتب صنع الله إبراهيم إلكترونية تحميل برابط مباشر وقراءة كتب صنع الله إبراهيم أونلاين تحميل كتب صنع الله إبراهيم pdf بروابط مباشرة مجانا كتب صنع الله إبراهيم مصورة للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون تحميل كتب صنع الله إبراهيم pdf للتابلت والكمبيوت ....اعرف المزيد

الكتب مشابهة لــ كتاب اللجنة لصنع الله ابراهيم PDF

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

تحفظ المكتبة العربية للكتب كافة حقوق الملكية الفكرية للمؤلفين والناشرين وفي حالة وجود أي مخالفة لاي كتاب برجاء التواصل معنا