كتاب اللحظة الحرجة PDF

كتاب اللحظة الحرجة
لا يوجد تقييمات لهذا الكتاب
قيم الكتاب

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

كتاب اللحظة الحرجة PDF

ملخص عن كتاب اللحظة الحرجة:

نصار: يا أخي أبو السعود! لا بأس ، لقد انتهيت. أنت تعرف الآن ، لكني أنا نفسي ، تعود الأيام مرة أخرى ، وأعيش حياة مختلفة غير ما عشت. أنا أعيش ما أخافه. أعيش ما دمت لا أتحمل الإهانة وسأربيك مرة أخرى … سأربيك ولا أخاف عليك. عليّ أن أطلق ثلاثا ، لأن من يرضى يعيش مهانة ، والموت يحل فيه “.

فالخوف لا يمنع الموت ولكنه يحمل عار الجبن. الخوف على أبنائك من رصاص العدو أمر مشروع وإنساني ، لكن التفكير بالوطن مع أطفالك وطرق العدو أبواب الوطن وانتهاك أرضه وشعبه ، فهذا عمل أناني لا يحمي صاحبها ، بل يقوده إلى الهلاك. هذا ما تدور حوله مسرحية “اللحظة الحرجة” التي تتناول شخصية “الحاج نصار” الذي استطاع أن ينمي حياته من نجار متجول إلى صاحب ورشة كبيرة ، وتكوين أسرة هو و. ورشته تعتبر ثمرة كفاحه في الحياة وهو ما دفعه لرفض الانضمام إلى ولديه “سعد”. وشدد “مسعد” على الشعب المصري للدفاع عن الوطن ضد العدو الذي غزا البلاد ، لكن هذا الاهتمام الشديد لم يحميه هو أو أبنائه ؛ نجله مسعد أصيب في ذراعه بعد التحاقه بالفدائيين وقتل برصاص العدو في منزله!

وهذا ملخص كتاب اللحظة الحرجة.

 

نبذة عن كاتب كتاب اللحظة الحرجة:

يوسف إدريس: من أهم الكتاب والروائيين الذين أنتجتهم مصر والعالم العربي ، وأقرب روائي للقرية المصرية. لذلك أطلق عليه لقب “تشيخوف العرب” نسبة إلى الكاتب الروسي الكبير “أنطون تشيخوف”.

ولد يوسف إدريس علي في قرية البيروم مركز فاقوس بمحافظة الشرقية في 19 مايو 1927 م. عاشَ طُفولتَهُ معَ جَدَّتِهِ بالقَرْية، وأَكْمَلَ دِراستَهُ بالقاهِرة، ونَظرًا لحُبِّهِ الجَمِّ للعُلوم، الْتَحَقَ بكُلِّيةِ الطبِّ بجامِعةِ فؤادٍ الأوَّل (جامِعة القاهِرة الآن)، الَّتي شَهِدتْ نِضالَهُ السِّياسِيَّ ضِدَّ الاحْتِلالِ البِريطانيِّ مِن خِلالِ عَملِهِ سِكرتيرًا تَنْفيذيًّا لِلَجْنةِ الدِّفاعِ عَنِ الطَّلَبة، ثُم سِكرتيرًا لِلَجْنةِ الطَّلَبة. وفِي عامِ ١٩٥١م حصَلَ عَلى دَرجةِ البَكالوريُوس فِي الطبِّ مُتخصِّصًا فِي الطبِّ النَّفسِي، وعُيِّنَ طَبِيبًا بمُسْتشفى قَصْرِ العَيْنِي، غَيرَ أنَّهُ اسْتَقالَ مِنها عامَ ١٩٦٠م وقرَّرَ التفرُّغَ للكِتابة، فعُيِّنَ مُحرِّرًا بجَرِيدةِ الجُمْهورِية، ثُم كاتِبًا بجَرِيدةِ الأَهْرامِ عامَ ١٩٧٣م. كما انضم لعضوية عدد من المنظمات المعنية بالكتابة مثل: نادي القصة ، وجمعية الكتاب ، واتحاد الكتاب ، ونادي القلم.

محتويات كتاب اللحظة الحرجة:

كلمة
الفصل الأول
الفصل الثاني
الفصل الثالث

اقتباسات من كتاب اللحظة الحرجة:

 

يمكنك أيضا تحميل كتب عربي أخرى من المكتبة العربية للكتب مثل:

يوسف إدريس
كتب يوسف إدريس إلكترونية تحميل برابط مباشر وقراءة كتب يوسف إدريس أونلاين تحميل كتب يوسف إدريس pdf بروابط مباشرة مجانا كتب يوسف إدريس مصورة للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون تحميل كتب يوسف إدريس pdf للتابلت والكمبيوتر وللكندل تحميل كتب يوسف ....اعرف المزيد

الكتب مشابهة لــ كتاب اللحظة الحرجة PDF

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

تحفظ المكتبة العربية للكتب كافة حقوق الملكية الفكرية للمؤلفين والناشرين وفي حالة وجود أي مخالفة لاي كتاب برجاء التواصل معنا