كتاب الماركسية والإسلام PDF

كتاب الماركسية والإسلام
لا يوجد تقييمات لهذا الكتاب
قيم الكتاب

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

كتاب الماركسية والإسلام PDF

تلخيص كتاب الماركسية والإسلام لمصطفى محمود

كما اعتدنا على كتابات الدكتور مصطفى محمود أنها تكون شيقة ومثيرة للاهتمام وتجذب القارئ؛ نحن اليوم على موعد مع كتاب من كتابات الدكتور مصطفى محمود وهو كتاب الماركسية والإسلام؛ يتحدث هذا الكتاب عن الماركسية والإسلام الحرية هي نقطة البدء وليست الحرية هي أن نجد ما نأكله ( كما يعرفها بذلك الماديون أصحاب فلسفة المضمون الاجتماعي للحرية والحيوان يجد ما يأكله، وضمان الطعام لا يكفي ليجعل من الإنسان إنسانا).

فالإنسان حيوان حر يفكر لنفسه، ويقرر لنفسه، وقد يختار الجوع فيصوم، وقد يختار الموت دفاعا عن قضية فيموت.. وقد يتطوع في حرب انتحارية يعلم أنه لن يعود بعدها، لأنه قرر أن يقول: لا.
وفي هذه القدرة على أن يقول لا للظلم، ولا للباطل، يكمن المعنى الوحيد لحريته فإذا سلبناه هذه الحرية فإنا نسميه في الوقت نفسه الوسيلة الوحيدة للخلافة فلا فضيلة لمن يطيع القانون خوفا. فترى ما الذي يربط كل هذا بالماركسية وكيف للماركسية أن ترتبط بالإسلام وما معنى الماركسية؟ هذا ما سنعرفه في كتاب الماركسية والإسلام.

 اقتباسات من كتاب الماركسية والإسلام

يمكنك تحميل وقراءة:
كتب الدكتور مصطفى محمود

كتب الاديب مصطفى محمود
كتب مصطفى محمود إلكترونية تحميل برابط مباشر وقراءة كتب مصطفى محمود أونلاين تحميل كتب مصطفى محمود pdf بروابط مباشرة مجانا كتب مصطفى محمود مصورة للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون تحميل كتب مصطفى محمود pdf للتابلت والكمبيوتر وللكندل تحميل كتب مصطفى ....اعرف المزيد

الكتب مشابهة لــ كتاب الماركسية والإسلام PDF

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

تحفظ المكتبة العربية للكتب كافة حقوق الملكية الفكرية للمؤلفين والناشرين وفي حالة وجود أي مخالفة لاي كتاب برجاء التواصل معنا