كتاب المجتمع السوي PDF للكاتب إريك فروم

كتاب المجتمع السوي PDF للكاتب إريك فروم
لا يوجد تقييمات لهذا الكتاب
قيم الكتاب

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

كتاب المجتمع السوي PDF للكاتب إريك فروم

تلخيص كتاب المجتمع السوي PDF للكاتب إريك فروم

من كتب علم علم النفس كتاب المجتمع السوي للكاتب إريك فروم وهو عالم نفس ألماني أمريكي وفيلسوف إنساني ولد في فرانكفورت بألمانيا في 23 مارس 1900، وهاجر إلى الولايات المتحدة الأمريكية في عام 1934، وتمكن من كتابة الكثير من الكتب في علم النفس وعلم الإجتماع والفلسفة ومن أشهر كتبه كتاب المجتمع السوي.

ومن أعماله:

  1. كتاب المجتمع السوي
  2. الخوف من الحرية
  3. التحليل النفسى والدين
  4. اللغة المنسية.
  5. مدخل إلى فهم الأحلام والقصص الخيالية والأساطير
  6. المجتمع العاقل
  7. رسالة سيجموند فرويد : تحليل لشخصيته وتأثيره
  8. أزمة التحليل النفسى : مقالات عن فرويد وماركس وعلم النفس الاجتماعى
  9. تشريح نزوع الإنسان إلى التدمير.

كما حرر كتبا، بأقلام كتاب متعددين عن بوذية زن ومفهوم ماركس للإنسان وغيرها توفي فروم في 23 مارس عام 1980 وترك لنا الكثير من الكتب من أهمها كتاب المجتمع السوي.

ما هو علم النفس

علم النفس هو الدراسة الأكاديمية والتطبيقية للسلوك والإدراك والعلوم الميكانيكية المرتبطة بها، ويدرس علم النفس بشكل عام البشر ، ولكن يمكن تطبيقه أحيانًا على غير البشر ، مثل الحيوانات أو الأنظمة الذكية.

يشير علم النفس أيضًا إلى تطبيق هذه المعرفة على مجالات مختلفة من النشاط البشري ، بما في ذلك مشاكل الناس في الحياة اليومية وعلاج الأمراض العقلية.

في نهاية المطاف ، علم النفس هو الدراسات العلمية للسلوك والعقل والفكر والشخصية ، ويمكن تعريفه على أنه: “الدراسة العلمية لسلوك الكائنات الحية ، وخاصة البشر ، بهدف الوصول إلى فهم وتفسير وتوقع ومراقبة هذا السلوك.

نبذة مختصرة عن كاتب كتاب المجتمع السوي

إريك فروم: كان فيلسوفًا وعالمًا نفسيًا ألمانيًا إنسانيًا. ولد في فرانكفورت ، وهو الابن الوحيد لوالديه ، وهاجر إلى الولايات المتحدة الأمريكية عام 1934 ؛ درس في جامعتي فرانكفورت وهايدلبرغ حيث درس العلوم الاجتماعية والنفسية والفلسفية.

انتقل فروم إلى المكسيك في عام 1949 وأصبح أستاذًا في جامعة المكسيك الوطنية المستقلة (UNAM). دراسات عليا في الآداب والعلوم في جامعة نيويورك من عام 1962، واصل عمله في UNAM حتى تقاعده في عام 1965 ، وفي جامعة المكسيك، جمعية التحليل النفسي (SMP) حتى عام 1974 ، عندما انتقل إلى مورالتو ، سويسرا.

كما هو من أهم العلوم في الآونة الأخيرة ، ولم يتوسع فيه في الماضي ، وهذا العلم لا يقتصر على فرع واحد ، بل له عدة فروع ، بالإضافة إلى أنه علم مثير للاهتمام رغم أن دراسته قد لا تكون سهلة ، وهذا العلم يساعد في معرفة أنواع الشخصيات المختلفة.

اقتباسات من كتاب المجتمع السوي لإريك فروم

  1. “في نمط الكينونة, لا يكون الإيمان -في المقام الأول- مجرد إيمان بأفكار معينة وإن كان من الممكن أن يتضمن هذا أيضا, إنما الإيمان- في المقام الأول- هو توجه داخلي, موقف, ولعله من الأنسب أن يقال إن شخصا ما في حالة الإيمان, على أن يقال إنه يملك إيمانا,يمكن ان الشخص في حالة ايمان بنفسه وبالأخرين, والمتدين في حالة إيمان بالله, والله في العهد القديم هو بالدرجة الأولى نفي للأصنام للآلهة التي كان الناس يملكونها.
    وإيماني بنفسي وبالأخرين وبالجنس البشري يتضمن ايضا نوعا من اليقين, ولكنه يقين اساسه تجربتي الذاتية, وليس خضوعي لسلطة تملي عليّ نمطا معينا من الإيمان. إنه يقين الحقيقة التي قد يستحيل إثباتها بأدلة عقلية ملزمة, ومع ذلك فهي الحقيقة التي أنا على يقين منها لأن ثمة أدلة عليها من تجربتي الذاتية.
    إذا كنت على يقين من أن شخصا ما تتوافر فيه صفات التكامل الإنساني فإنني لا استطيع أن اقيم الدليل على أن تكامله يمكن ان يستمر لآخر يوم في حياته.
    وحتى لو حدث, فليس ثمة ما يستبعد احتمال اختلال التكامل لو امتدت الحياة به, إن يقين يقوم على معرفتي بالشخص الآخر, وعلى تجربتي الشخصية في الحب والتكامل الإنساني, وهذا النوع من المعرفة لا استطيع التوصل اليه إلا بقدر ما استطيع تنحية ذاتيتي ورؤية شخصية الإنسان الآخر كما هي, واستجلاء بناء قواه الداخلية, رؤيته في تفرده كما في انسانيته الشاملة في الوقت نفسه.”

من كتاب المجتمع السوي للكاتب إريك فروم

من خلال مكتبتكم المكتبة العربية للكتب يمكنكم تحميل وقراءة:

استمع إلى الكتاب كتاب المجتمع السوي PDF للكاتب إريك فروم

إريك فروم
كتب إريك فروم إلكترونية تحميل برابط مباشر كتب إريك فروم أونلاين تحميل كتب إريك فرومPDF بروابط مباشرة مجانا كتب إريك فروم مصورة للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون كتب إريك فروم PDF للتابلت والكمبيوتر تحميل كتب إريك فروم PDF بالأنجليزية والعرب ....اعرف المزيد

الكتب مشابهة لــ كتاب المجتمع السوي PDF للكاتب إريك فروم

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

تحفظ المكتبة العربية للكتب كافة حقوق الملكية الفكرية للمؤلفين والناشرين وفي حالة وجود أي مخالفة لاي كتاب برجاء التواصل معنا