كتاب المحاسن والاضداد PDF

المحاسن والاضداد
لا يوجد تقييمات لهذا الكتاب
قيم الكتاب

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

كتاب المحاسن والاضداد PDF

ملخص عن كتاب المحاسن والاضداد:

المحاسن والأضداد

عين الكبيرة

بأسلوبه المتميز في التراكيب اللغوية الغنية والمعقدة وسهولة الفهم في نفس الوقت ، يجمع الجاحظ في هذا الكتاب فضائل الأشياء وعيوبها. في نفس الوقت. كل هذا وجده القارئ في أسلوب القص الذي كان ينفرد به الجاحظ ، وبتقسيمه طور أسلوباً جديداً اتبعه الكتاب بعد ذلك. وبذلك فهو كتاب يحتوي على إبداع لغوي متميز ، وحكايات تاريخية ، وحكايات خيالية ، ومواقف اجتماعية أفضل ما يمكن تقديمها ، عن العصر الذي عاش فيه العبقري العربي الجاحظ. وهذا ملخص كتاب المحاسن والاضداد.

 

نبذة عن كاتب كتاب المحاسن والاضداد:

الجاحظ كاتب عربي ، أحد أئمة الأدب في العصر العباسي.

“أبو عثمان عمرو بن بحر بن محبوب بن فزارة” الليثي الكناني البصري الملقب بالجاحظ ولد في البصرة في عهد خلافة المهدي عام 159 هـ الموافق 776 م – على الأرجح – في حياته. أصله ، وقيل إنه من أصل عربي. زنجي وجده كان مخلصا لرجل من بني كنانة. كان لديه جحوظ واضح ، لذلك أطلق عليه لقب “القزحية” ، لكن اللقب الذي اشتهر به كان “الجاحظ”. طلب العلم في سن مبكرة ، فقرأ القرآن وأصول اللغة على شيوخ بلاده ، لكن اليتم والفقر حالا دون أن يتفرغ لطلب العلم ، فباع السمك والخبز نهارا ، وكان يتردد على محلات الأعمال الورقية ليلاً ليقرأ منها. أخذ اللغة العربية وآدابها على يد “أبو عبيدة” مؤلف كتاب “تناقضات جرير والفرزدقق” ، و “الأصمعي” مؤلف الأصميعات ، و ” أبو زيد الأنصاري “، ودرس النحو على يد” الأخفش “، ودرّس الفقه على يد” إبراهيم بن سيار البصري “.

 

 

محتويات كتاب المحاسن والاضداد:

 

اقتباسات من كتاب المحاسن والاضداد:

 

 

يمكنك أيضا تحميل كتب عربي أخرى من المكتبة العربية للكتب مثل:

الجاحظ

الكتب مشابهة لــ كتاب المحاسن والاضداد PDF

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

تحفظ المكتبة العربية للكتب كافة حقوق الملكية الفكرية للمؤلفين والناشرين وفي حالة وجود أي مخالفة لاي كتاب برجاء التواصل معنا