كتاب المعاهد المصرية في بيت المقدس pdf

كتاب المعاهد المصرية في بيت المقدس
لا يوجد تقييمات لهذا الكتاب
قيم الكتاب

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

كتاب المعاهد المصرية في بيت المقدس pdf

ملخص عن كتاب المعاهد المصرية في بيت المقدس:

في العصور الإسلامية الممتدة من حكم الفاطميين إلى حكم العلويين ، عبر الأيوبيين والمماليك ، كانت مصر والشام تندرج تحت دولة واحدة قائمة في الأولى ، وكلما ازدهرت منها دولة الإصلاح والبناء. امتدت إلى جميع الجوانب مع امتداد السلطان. ولأن القدس كانت دائمًا تحتل مكانة عالية بين جميع المسلمين في جميع الأوقات ، فقد تسابق الحكام والحكام الذين نجحوا في حكم مصر لإعادة إعمار القدس ومحيطها ، فقاموا بمساعدة المعماريين المصريين المهرة بإنشاء العديد من المعاهد والمدارس العلمية. ، والزوايا ، والروابط ، والوديان. نقرأ في هذا الكتاب عن أخبار المؤسسات المصرية في القدس وانتشار شهرتها ومدى وصولها في أوج تألقها كوجهة لطلاب العلوم والأدب وملجأ للصوفيين ، ورباط للمجاهدين. وهذا ملخص كتاب المعاهد المصرية في بيت المقدس.

 

نبذة عن كاتب كتاب المعاهد المصرية في بيت المقدس:

أحمد سامح الخالدي: يعتبر أبو التربية الحديثة في فلسطين ، وأحد أعظم التربويين العرب في العصر الحديث. حيث كرس حياته لبناء أمة مثقفة. إيمانا منه بأن العلم هو أساس تقدم وبناء الأمم ، وقد اهتم في سنواته الأخيرة بمساعدة اللاجئين الفلسطينيين في لبنان ، والاهتمام بشؤون تعليم أبنائهم.

أحمد سامح الحاج راغب نعمان الشيخ راغب محمد علي السيد علي محمد خليل محمد صنع الله الخالدي من مواليد مدينة القدس عام 1896 م ، ونال قدرًا متميزًا من التعليم. فأكمل تعليمه الأساسي في المدرسة الاستعمارية الأمريكية ، وتعليمه الثانوي بالمدرسة الإنجليزية ، ثم سافر إلى اسطنبول والتحق بالجامعة الطبية ، وتخرج منها عام 1916 م. عين رئيسا للصيادلة في حمص. لم يكن راضيًا عن ذلك ، لكن شغفه بالتعليم دفعه إلى الدراسة. فالتحق بالجامعة الأمريكية في بيروت وحصل على بكالوريوس العلوم ودرجة أستاذ في التربية ثم حصل على الماجستير في التربية.

محتويات كتاب المعاهد المصرية في بيت المقدس:

المعاهد المصرية في بيت المقدس

اقتباسات من كتاب المعاهد المصرية في بيت المقدس:

 

يمكنك أيضا تحميل كتب عربي أخرى من المكتبة العربية للكتب مثل:

أحمد سامح الخالدي

الكتب مشابهة لــ كتاب المعاهد المصرية في بيت المقدس pdf

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

تحفظ المكتبة العربية للكتب كافة حقوق الملكية الفكرية للمؤلفين والناشرين وفي حالة وجود أي مخالفة لاي كتاب برجاء التواصل معنا