كتاب المكاري والكاهن PDF

كتاب المكاري والكاهن PDF
لا يوجد تقييمات لهذا الكتاب
قيم الكتاب

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

كتاب المكاري والكاهن PDF

تلخيص كتاب المكاري والكاهن للكاتب أمين الريحاني PDF:

كتاب المكاري والكاهن للكاتب أمين الريحاني: ” تذكرني في صلاتك ، وسوف أذكرك في صلاتي”. هذه هي الرسالة التي تسلمها الكاهن من رجل يكره الكاهن. رجل مهنته ليست الفلاحة والزراعة ، وينتمي إلى طبقة يمقتها الناس ، رغم أن البلاد لا تستغني عنها ؛ إنه من المخادعين الذين يقضون معظم أوقاتهم في الصحراء ويلتقون وراء البغال في خدمة لبنان. تسببت هذه الرسالة في حدوث زلزال في روح الكاهن ، وتسببت في شعلة جهاد في ذهنه ، وجعلته من خادم الإكليروس إلى خادم للبشرية. تشير هذه الرواية القصيرة إلى حالة سردية دراماتيكية للظروف الاجتماعية مع «الريحاني» سادت في بعض مدن مكة في أوائل القرن العشرين ، حيث تغلق الجبل من جانب ، وتفصل الجانب الآخر. لأن الكهنة يزعمون أنهم فاضلون ويخدمون الله والرعية ، وينمو الفقراء عمومًا ، والفقراء الأكثر خداعًا ، الذين ، بغض النظر عن فقرهم ، هم موضوع الازدراء. بالنسبة للمكري بطل روايتنا ، لديه حالة أخرى.

نبذة عن كاتب كتاب المكاري والكاهن:

أمين الريحاني: مفكر وكاتب وروائي لبناني ومؤرخ ورحّالة ورسام كاريكاتير. يعتبر من كبار المدافعين عن الإصلاح الاجتماعي وعمالقة الفكر في أواخر القرن التاسع عشر وأوائل القرن العشرين. أطلق عليه لقب “الريحاني” لكثرة أشجار تولسي حول منزله.

كتب الريحاني في العديد من الأنواع الأدبية ، كالشعر والروايات والمقالات والمسرح والسير الذاتية والرحلات والنقد. كما كتب العديد من مجالات المعرفة الأخرى ، مثل الفلسفة والتاريخ والاقتصاد وعلم الاجتماع والجغرافيا والممارسة. الرسم والتمثيل. كان للريحاني تاريخ من الصراع ، لم يبذل فيه أي جهد في توظيف معرفته الموسوعية ضد الاحتلال الفرنسي والسعي إلى استقلال لبنان. وظل على طريق علمه وجهاده بعد زوال الله عام 1940 تاركًا وراءه إرثًا علميًا وأدبيًا واسعًا.

اقتباسات من كتاب المكاري والكاهن للكاتب أمين الريحانيPDF:
  1. دفع الرجل القيمة، وأخذ السلع، فربطها في منديل أحمر كبير، ثم علَّقها في عقفة عصاه، وحملها على كتفه، وهرول إلى الخان.

    هو أحد الفلاحين في جبل لبنان، أولئك الذين ينزلون إلى مدينة بيروت من حين إلى حين ليبتاعوا حاجات بيوتهم. أسرعت، فأجملت، فقلت إنه أحد الفلاحين، بينما أن مهنته الخاصة هي غير الفلاحة والزراعة، هو من تلك الطبقة التي يحتقرها الناس، رغم أن البلاد لا تستغني عنها. هو أحد المكارين الذين يقضُون في الفلاة معظم أوقاتهم، وفي خدمة اللبنانيين يَجِدُّون وراء البغال.

يمكنك أيضا تحميل وقراءة:
كتاب لم الفلسفة

أمين الريحاني
كتب أمين الريحاني إلكترونية تحميل برابط مباشر وقراءة كتب أمين الريحاني أونلاين تحميل كتب أمين الريحاني pdf بروابط مباشرة مجانا كتب أمين الريحاني مصورة للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون تحميل كتب أمين الريحاني pdf للتابلت والكمبيوتر وللكندل ....اعرف المزيد

الكتب مشابهة لــ كتاب المكاري والكاهن PDF

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

تحفظ المكتبة العربية للكتب كافة حقوق الملكية الفكرية للمؤلفين والناشرين وفي حالة وجود أي مخالفة لاي كتاب برجاء التواصل معنا